البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الغرفة الألمانية العربية: 2017 سيشهد ازدهارا تجارياً بين مصر وألمانيا

الجمعية العمومية
الجمعية العمومية للغرفة الألمانية

 عقدت الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، يوم الأربعاء الموافق17 مايو 2017، اجتماع الجمعية العمومية السنوى بحضور السفير يوليوس جورج، لويي سفير ألمانيا في القاهرة والمهندس محمد موسى، عمران نائب وزير الكهرباء و رئيس مجلس إدارة هيئة الطاقة الجديدة و المتجددة، والدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني وأولريش هوت، رئيس مجلس إدارة الغرفة وأندرياس هيرجنروتر، المدير التنفيذي للغرفة، بالإضافة إلى ما يقرب من 200 من أعضاء الغرفة.

ويعقد هذا الإجتماع كل عام، لمناقشة ما قدمته الغرفة لأعضائها، وما ستقدمه لهم من خدمات جديدة، كما تناقش التقرير المالى للغرفة ودورها كوسيط تجارى بين مصر وألمانيا، فى تعزيز العلاقات الإقتصادية وزيادة الإستثمارات ما بين البلدين.

وتعد الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، مركزاً للإتصالات ومصدراً للمعلومات، بين مصر وألمانيا وتتمثل أهدافها الرئيسية فى الترويج التجاري، والتطوير الصناع، وتعزيز مجالات التعاون على مستوى قطاع الأعمال، والتجارة بين ألمانيا ومصر، من جهة وبين ألمانيا والعالم العربى من جهة أخرى.
 
وقال الرئيس التنفيذي للغرفة الألمانية السيد"هيرجينروتر" أنه طبقا للإحصائيات الألمانية, في الفترة الزمنية من 2015 إلى 2016، ارتفعت الصادرات من ألمانيا بنسبة 34٪ من حوالي 3.3 مليار إلى 4.4 مليار يورو وانخفضت الواردات إلى ألمانيا بنسبة 35٪ من 1.7 مليار إلى 1.1 مليار يورو. في عام 2016 كانت القطاعات الرئيسية للصادرات من ألمانيا الآلات والمعدات الصناعية ب 2.6 مليار يورو تليها المواد الكيميائية ب 515 مليون يورو. وبلغت الواردات إلى ألمانيا 617 مليون يورو في المعادن و 186 مليون يورو في الأغذية و 156 مليون يورو في المنسوجات. وبمقارنة من يناير / فبراير 2016 إلى يناير / فبراير 2017، ارتفعت الصادرات من ألمانيا (527 مليون يورو إلى ,0961 مليون يورو)، بنسبة 107%  و زادت الواردات إلى ألمانيا (155 مليون يورو إلى 219 مليون يورو) بنسبة 41% يعني ان عام 2017 سيشهد ازدهارا كبيرا فى العلاقات التجارية بين البلدين ".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك