البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

رئيس البورصة يشارك في فعاليات أسبوع الاستدامة العربي

محمد عمران رئيس البورصة
محمد عمران رئيس البورصة المصرية

شارك الدكتور محمد عمران فى الجلسة الأولى لأسبوع الاستدامة العربى الذى تنعقد فعالياته فى القاهرة فى الفــترة ما بين 14 -17 من شهر مايو الجارى بتنظيم من جامعة الدول العربية وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة ومجموعة البنك الدولى.

حملت الجلسة عنوان "المفاهيم العامة والعالمية للتنمية المستدامة" وأدارها نائب مدير البنك الدولى الدكتور محمود محى الدين والمدير الإقليمى  لبرنامج الغذاء العالمى السيد مهند هادي، ومدير الممارسات العالمية للمياه بالبنك الدولى جوانج تشي تشن.

واستعرض الدكتور محمد عمران خلال الجلسة بعض الأرقام الدالة على الاتجاه العالمى نحو الاستدامة ومقارنتها بمستوياتها فى الدول العربية مثل النشاط الذى شهدته أسواق الدين فى الاستثمارات الموجودة للتنمية المستدامة مثل السندات الخضراء والتى شهدت إصداراتها بنهاية ٢٠١٦ نمو بما يساوي ١٥ ضعف مستوياتها المسجلة في ٢٠١٢ بعد أن تخطت قيمة الإصدارات ٤٢ مليار دولار ولكن على الرغم من هذا النشاط والاهتمام العالمى إلا أن نصيب المنطقة من هذا النوع من الإصدارات هو صفر تقريبا.

كما تناولت كلمة رئيس البورصة خلال الجلسة دور أسواق المال فى تطبيق مناهج التنمية المستدامة وذلك لقدرة البورصات للنفاذ إلى عدد كبير من شركات القطاع الخاص ودور البورصات فى تقديم ادوات مالية مستدامة، مشيرا إلى أنه على الرغم من النشاط الملحوظ فى إصدارات الأدوات والمنتجات المالية المعنية بأهداف التنمية المستدامة مثل أسواق الكربون التى تجاوز عددها 46 سوقا لم يكن للدول العربية نصيب منها.

وخلال حديثه استعرض عمران جهود البورصة المصرية على صعيد جهود التنمية المستدامة موضحا مساهمة المؤسسة فى صياغة المبادرة الدولية فى تحسين جهود البورصات فى الإستدامة وذلك تحت رعاية الأمانة العامة للأمم المتحدة التى تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك