البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يفتتح محور كوبري جرجا في سوهاج

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تستعد محافظة سوهاج، بكل أجهزتها ومؤسساتها، لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، لافتتاح عدد من المشروعات القومية.

ويفتتج السيسي محور كوبرى جرجا على النيل بطول 10 كم، وبعرض 21 مترًا بنظام الاتجاهين بتكلفة 497،5 مليون جنيه، وهو يمثل شريان حيوي لمراكز جنوب المحافظة لأنه يربط محاور الطرق الرئيسية بالصعيد شرق وغرب النيل، حيث يربط طريق "القاهرة – أسوان" الزراعي شرق النيل وطريق "سوهاج - البحر الأحمر"، وطريق "القاهرة – أسوان" الزراعي غرب النيل، كما يساهم في ربط مدينة دار السلام شرق النيل بمدينة جرجا غرب النيل وربط مدن غرب النيل بطريق "الصعيد- البحر الأحمر"، ما يوفر الوقت والمجهود على السائقين ويدعم عمليات التبادل التجاري والنقل بين مراكز المحافظة الجنوبية والمحافظات المجاورة.

كما يفتتح السيسي مشروع كوبرى طهطا على السكة الحديد بتكلفة بلغت 80 مليون جنيه بطول 1214 مترًا وعرض 16 مترًا بنظام الاتجاهين، ويعد مشروع كوبرى طهطا من المشروعات المهمة والحيوية حيث يربط بين ساحل طهطا وطريق "أسيوط – سوهاج" الزراعي، غرب مدينة طهطا ويساهم المشروع في تحقيق السيولة المرورية بمدينة طهطا والحد من الحوادث التي تحدث بسبب تقاطع خطوط السكة الحديد مع الطرق السطحية.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سبق وأن أعطى تعليمات لمحافظ سوهاج بسرعة إنجاز تلك المشروعات في أسرع وقت واختصار الأوقات المحددة، ما ساهم بشكل كبير في الانتهاء من تلك المشروعات.

من ناحية أخرى، قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إن زيارة الرئيس السيسي لمحافظة سوهاج تعكس اهتمام الرئيس بمحافظات الصعيد، والتنمية التي سوف تشهدها تلك المحافظة، ما يعود بالنفع على أهلها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك