البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"العربى الافريقى" يؤسس منظومة للحد من الإنبعاثات الكربونية

حسن عبد الله ،الرئيس
حسن عبد الله ،الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى

 قررالبنك العربى الأفريقى الدولى إتخاذ خطوات منهجيه نحو الحد من انبعاثاته الكربونية ،حيث قام بقياس بصمته الكربونية في عام ٢٠١٢ ليصبح أول مؤسسة مصرفية في هذا المجال ، يأتى ذلك إيمانًأ من "العربى الافريقى " بأن إسهامه في بناء اقتصاد منخفض الانبعاثات Low Carbon Economy يبدأ من سياساته وممارساته الداخلية .

ويتيح نظام قياس البصمة الكربونية الفرصة للوقوف على كمية الانبعاثات التي تنتج عن أنشطة البنك ، ليصبح الان مؤهلاً لتفعيل منظومة لتقليل الانبعاثات الكربونية ويكون بنكاً محايداً كربونياً Neutral Carbon.

وأظهر التقرير الذي أصدره "العربى الأفريقى " على تجربة تقليل الإنبعاثات بالمقر الرئيسي ، أن 60% من الانبعاثات ترجع الى استهلاك الكهرباء والوقود، وقام  البنك إثر ذلك بوضع استراتيجية لتحجيم الانبعاثات الكربونية عن طريق خفض استهلاك الكهرباء والوقود الناتج عن التنقل هذا بجانب الجهود المبذولة لتحويل البنك إلى بيئة عمل لا ورقية. 

وقال حسن عبد الله، الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى أن البنك مازل يعمل على الحد من الانبعاثات الكربونية بهدف ضمان ربحيه البنك ودعم النمو الاقتصادي الذى لا ينجم عنه كلفة بيئية.

وأضاف عبد الله فى - بيان صحفى - أن البنك قام بإطلاق مبادرة تشجير بالتعاون مع حي غرب القاهرة، وذلك فى إطار العديد من المبادرات لتحييد انبعاثات البنك الكربونية، والتى تستهدف تشجيع التغيير السلوكي بين المواطنين ورفع الوعي البيئي الخاص بأهداف التنمية المستدامة.  

ويعد بذلك "العربى الأفريقى " صاحب الريادة في اصدار اول تقرير عن البصمة الكربونية عام 2012 ، مما ساهم فى حصوله على عدد من الجوائز العالمية منها افضل ممارسات الاستدامة لعام 2014 من مبادرة Compact  Global التابعة للأمم المتحدة وافضل بنك في الشرق الأوسط في المسئولية الاجتماعية للشركات من مؤسسة يورومنى العالمية لعام 2016. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك