البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

التموين: "جمعيتي" جزء من كيان شركتي الجملة ولن نتخلى عن المشروع

وزير التموين مع ممثلي
وزير التموين مع ممثلي شباب مشروع " جمعيتي "

عقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا مع ممثلي شباب مشروع "جمعيتي" بحضور الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، والمهندس جمال الشرقاوي رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة وممثلي شركات تشغيل البطاقات التموينية.

وفي بداية الاجتماع تعهد وزير التموين بدعم مشروع جمعيتي لما يمثلة من أهمية في زيادة فرص التشغيل بالاضافة لإتاحة السلع للمستهلكين، مؤكدا الالتزام بمساندة المشروع وعدم التخلي عنه، مضيفا أن جميع منافذ "جمعيتي" البالغ عددها 2449 جزء من كيان شركتي الحملة وتساعد في إتاحة السلع وهو الهدف الذي تعمل عليه الحكومة ممثلة في وزارة التموين لزيادة المعروض ليتوازن مع الطلب للسيطرة على الأسعار ودفعها للتراجع.

وعرض ممثلو المشروع من الشباب المشاكل التي تواجههم والتي تمثلت في بطء إجراءات عمليات صرف المقرارت التموينية من خلال البطاقة الذكية، مؤكدين أن ماكينات تشغيل البطاقات تعاني الأعطال المتكررة عند تسجيل عمليات صرف السلع التموينية، وتفاعل وزير التموين مع طرح الشباب وقرر عقد اجتماع مع شركات تشغيل البطاقات لدراسة كافة العقبات التي تعترض عمليات صرف السلع من خلال ماكينات الصرف في فروع "جمعيتي" بعد الملاحظة من تكرار الشكاوي من هذا الموضوع.

وطلب ممثلو الشباب من الوزير قصر منح تراخيص الجديدة لاقامة منافذ جميع لمشروع "جمعيتي" على المناطق لا يتوجد فيها منافذ، وتعهد وزير التموين بمراعاة هذا الطلب مع بداية المرحلة الثانية للمشروع والمقرر أن تبدأ قريبا، مؤكدا أنه يتم إجراء دراسة شاملة عن الاحتياجات حتى لا تتأثر المشروعات القائمة.

وكلف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتشكيل مجموعة عمل برئاسة أحمد كمال معاون الوزير والمسئول عن مشروع "جمعيتي" لإعداد لائحة عمل محددة تحدد الحقوق والواجبات لمالكي المشروع من الشباب، وطريقة تعاملهم مع شركتي الجملة حتى يعرف كل طرف ما له وما عليه.

وقرر المصيلحي تشكيل مجموعة عمل لدراسة كافة إحتياجات منافذ "جمعيتي" من السلع لتوفير الإمدادات بشكل منتظم على أن يكون البيع للشباب أصحاب المشروع باسعار الجملة وتحديد أسعار بيع السلع للمستهلكين لتوفير هوامش ربح مناسبة لمالكي المشروع، ووعد وزير التموين بالتدخل ومساندة أي شباب حال حدوث أي مشاكل لمشروعة بشرط أن تكون خارجة عن إرادته وبشرط التزامة بقواعد العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك