البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: الدولة تعمل على مشاركة ذوي الاحتياجات في تنمية المجتمع

رئيس الوزراء في مؤتمر
رئيس الوزراء في مؤتمر ذوي الاعاقة

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الدورة تهتم بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل كبير.

وأضاف إسماعيل خلال افتتاحه اليوم الاثنين المؤتمر السادس للاتصالات لذوي الإعاقة أن الدولة تعمل على أن الخروج من هذا المؤتمر بآليات فعالة تضمن استدامةَ العمل في مختلف مؤسسات الدولة من أجل تمكين وضمان مشاركة ذوي الاحتياجات الحقيقية في تنمية المجتمع.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن أحد مظاهر تقدمِ الأمم يقاس بمدى قدرتها على دمج ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، لذا فقد جاء دستور مصر 2014 ليتعامل مع هذه القضية من منطلق حقوقي ليضمن للأشخاص ذوي الإعاقة حقوقهم التي أصبحت واجبا على الدولة بكافة مؤسساتها، والدولة تسعى بصفة مستمرة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم في مختلف القطاعات من خلال زيادة التنسيق بين جميع الجهات المعنية وتقديم الدعم الكامل لمختلف القضايا المتعلقة بشئون الإعاقة.

وقال: ثم جاء البرلمان المصري ليشهد، للمرة الأولى، تمثيلاً مشرفا للأشخاص ذوي الإعاقة ونحن نتطلع قريبا لصدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والذى يعد تطبيقا عمليا لاتفاقية الأممِ المتحدة لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة والتي وقعت عليها مصر.

وأضاف أن هذا القانون سيكون شاملا يتعامل مع جميع حقوق ذوي الإعاقة من تعليم وصحة ونقل وطرق وإتاحة مكانية وتكنولوجية ليصبح هذا القانون انتقالية وصولاً الى دمجهم في المجتمع أفرادا فاعلين لهم ما لهم وعليهم ما عليهم من حقوق وواجبات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك