البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة تبحث إنشاء مدينة متكاملة في مطروح باستثمارات 4 مليارات دولار(صور)

اجتماع الحكومة بشأن
اجتماع الحكومة بشأن مطروح

اجتمع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مع اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح بمقر المجلس.

وقال أبو زيد، في مؤتمر صحفي، عقب اللقاء، إن مجلس الوزراء سيبحث في اجتماعه المقبل مشروع تطوير غرب مصر باستثمارات تبلغ 4 مليارات دولار.

وأشار المحافظ، إلى أن المشروع  يتضمن إنشاء مدينة متكاملة، ومناطق سياحية، ومصحات استشفاء، ومطار ومنطقة صناعية على مساحة 50 ألف فدان، لافتًا إلى إنشاء شركة استثمارية لتنمية غرب مصر يتم طرح نسبة من اسهمها للبيع أمام القطاع الخاص.

وأوضح أبو زيد، أن المشروع الذي ناقش تفاصيله مع رئيس الوزراء، يتم إعداده على مدى عامين، حيث يتضمن تطوير ميناء جربوب بالمحافظة ليتكامل مع موانئ منطقة قناة السويس، كما يستهدف تحويل المحافظة إلى مقصد سياحي. 

وأضاف المحافظ: "العمل يسير بشكل طبيعي في محطة الضبعة النووية، وتم إنشاء مدينة سكنية جديدة للأهالي، والقوات المسلحة وتوقع تسليمها لأهالي الضبعة خلال 6 أشهر بعد استكمال الصرف الصحي، تعاملت مع المشروع بطريقة حاذت رضاء جميع المواطنين". 

وذكر أبو زيد، أن عدد سكان مطروح يبلغ نصف مليون مواطن حاليًا، موضحًا أن استراتيجية التنمية للمحافظة حتى عام 2030 تتوقع أن يصل حجم نمو السكان إلى 3 ملايين نسمة.

ووجه رئيس الوزراء بأن يتم وضع المخطط بما يتناسب مع عدد سكان يصل إلى 10 ملايين نسمة، ولفت المحافظ إلى أن جار إنشاء 11 مشروعا بالمحافظة بتكلفة استثمارية 22 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك