البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل" يتفقد مصانع في بورسعيد باستثمارات 2,2 مليار جنيه

طارق قابيل، اثناء
طارق قابيل، اثناء الجولة

تفقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم السبت، عددا من مصانع المحافظة التي تبلغ استثمارته 2,2 مليار جنيه في مجالات الصناعات الصغيرة، والجلود، والبلاستيك، والورق.

وافتتح الوزير معرض صنع في بورسعيد وكذا مبني المعامل الجديد بفرع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بميناء بورسعيد إلى جانب تفقد عدد من المصانع القائمة بالمحافظة فضلا عن مجمع الصناعات الصغيرة الجاري إنشاؤه بمنطقة جنوب الرسوة.

وأعلن وزير التجارة والصناعة أنه سيتم الانتهاء من وضع اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص الصناعية الأسبوع المقبل، لافتا إلى أنه بمجرد نشر القانون بالوقائع الرسمية سيصبح القانون سار العمل ويبدأ العمل به فورا.

وقال الوزير إن هذا القانون سيحدث ثورة كبيرة في حركة الإستثمار الصناعي حيث سيسمح لـ 80% من الصناعات الحصول على التراخيص الصناعية بمجرد الإخطار وبالنسبة للصناعات الأخرى والتي تمثل صناعات خطرة ونسبتها 20 % من إجمالي الصناعات ستحصل على التراخيص  فى مدة لا تتجاوز 30 يوما.

وأوضح قابيل أن محافظة بورسعيد تمتلك إمكانات وطاقات هائلة لتكون مركزا صناعيا ومحورا لوجيستيا لوصول ونفاذ المنتجات إلى مختلف الأسوا الخارجية خاصة في ظل الموقع الجغرافى المتميز للمحافظة في إطار محور قناة السويس

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على تقديم كل الدعم والمساندة للمستثمرين في جميع المحافظات لتنفيذ خطة واستراتيجية الوزارة للتنمية الصناعية، لافتاالي انه جاري استكمال الخريطة الاستثمارية الصناعية لمصر والتي ستشمل جميع محافظات الجمهورية حيث تم انتهاء مرحلتها الاولي والتي شملت 7محافظات بالصعيد، ومن المخطط الانتهاء من الخريطة بالكامل خلال شهراغسطس المقبل.

وافتتح الوزير يرافقه محافظ بورسعيد معرض "صنع فى بورسعيد" الذي تنظمه المحافظة ويشمل عرض منتجات الأسر المنتجة والصناعات اليدوية والمنتجات الغذائية والملابس الجاهزة والأحذية بالإضافة إلى منتجات أخرى متنوعة ليشارك بالمعرض 65 عارضا ويتيح 75 فرصة عمل.

وأشاد الوزير بمستوى وجودة المعروضات التى يتضمنها المعرض والتى تعكس قدرة مصانع بورسعيد على المنافسة داخل السوقيين المحلى والخارجى ، مؤكداًمساندة الوزارة لكافة القطاعات الإنتاجية بالمحافظة من خلال تقديم خدمات الدعم الفنى والتسويقي.

وخلال تفقده لأعمال الإنشاءات بمجمع الصناعات الصغيرة بجنوب الرسوة أعلن قابيل إنه يجرى حاليا الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية لمجمع الصناعات الصغيرة بجنوب الرسوة ببورسعيد والذي يأتي ضمن 3 مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص أعلنت الوزارة عن إنشائها من خلال الهيئة العامة للتنميةالصناعية في إطار مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص.

واشار إلى أنه تم طرح هذا المجمع أمام المستثمرين مطلع شهر مارس الماضي وتم حتى الآن الانتهاء من أعمال الحفر والإحلال وتم إنهاء القواعد الخرسانية لـ 100 مصنع من إجمالي 118 مصنعا يشملهم المجمع.

ولفت الوزير إلى أن هذا المجمع والمقام على مساحة 181 ألف متر مخصص لصناعات غزل ونسيج وملابس جاهزة وكيماوية وغذائية وهندسية، مشيرا إلى أنه جار تجهيز جمالونات الهناجر "الأسقف" حيث من المقرر الانتهاء من إنشاء هذا المجمع وتسليمه للمستثمرين نهاية العام الجاري.

وأوضح قابيل أن إنشاء هذه المجمعات يأتي في إطار استراتيجية الوزارة للتوسع في إنشاء المجمعات المجهزة بالتراخيص للتسهيل على صغار المستثمرين في إيجاد وحدات صناعية كاملة البناء ومجهزة بالتراخيص لبدء عملية الانتاج فور استلام هذه الوحدات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك