البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الصين تتخلص من 180 ألف سيارة قديمة ملوثة للبيئة

الصين تسعى للحد من
الصين تسعى للحد من التلوث

قال مكتب البيئة في العاصمة الصينية إن بكين تخلصت من 180 ألف سيارة قديمة ملوثة للبيئة في الأشهر الأربعة الأولى من العام 2017 في إطار جهودها لمعالجة التكدس والحد من الضباب الدخاني.

وألزمت خطة عمل نشرت في 2015 بكين بالتخلص من إجمالي مليون سيارة قديمة خلال الفترة من 2013 إلى 2017، ويتعين على بكين التخلص من 300 ألف سيارة هذا العام للوفاء بهذا الهدف.

وقال مكتب حماية البيئة التابع لبلدية بكين أول من أمس "الخميس" إن العاصمة فيها 5,7 مليون سيارة مسؤولة عن نصف انبعاثات ثاني أكسيد النيتروجين في المدينة وهي مصدر رئيس للضباب الدخاني.

وقال وزير البيئة تشن جينينغ في وقت سابق هذا العام إن حركة المرور مسؤولة عن 31 في المئة من إجمالي انبعاثات الجسيمات في بكين.

وتعهدت المدينة اتخاذ تدابير استثنائية هذا العام للوفاء بأهداف الحد من تلوث الهواء في الفترة من 2013 إلى 2017 عقب الارتفاع الكبير في الضباب الدخاني في المنطقة في شهري يناير وفبراير.

وبلغ متوسط قراءة مؤشر للتلوث يقيس متوسط تركيز الجسيمات المجهرية "بي أم 2.5" 95 ميكروجراما لكل متر مكعب في بكين في الشهرين الأولين من 2017 بزيادة 69.6 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتوصي "منظمة الصحة العالمية" بأن تكون هذه التركيزات عند 10 ميكروغرامات فقط. وتهدف المدينة إلى خفض المتوسط إلى نحو 60 ميكروجراما هذا العام وهو يمثل خفضاً بأكثر من 25 في المئة عن مستويات 2012.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك