البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التموين: بدء العمل في مشروع العربات المبردة قبل رمضان

وزير التموين في مؤتمر
وزير التموين في مؤتمر صحفي

قال علي مصيلحي، وزير التموين إن اجتماعه مع رئيس الوزراء اليوم كان لوضع النقط على الحروف فيما يتعلق بمشروع العربات المبردة وهو مشروع بين صندوق تحيا مصر وتوفير السلع من خلال الشركة القابضة وإن هذا المشروع سيعمل على توفير السلع في المناطق الأكثر احتياجا. 

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أنه سيتم عرض النتائج النهائية للمشروع على رئيس الوزراء يوم الخميس المقبل سواء فيما يتعلق بالعربة ال ١.٥ مليون طن وال ٥ ملايين طن، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على كم السلع التى سيتم طرحها وذلك بحضور ممثلين عن الصندوق الاجتماعي وتحيا مصر.

وأكد مصيلحي أنه تم التاكيد على أن ينتهي الصندوق الاجتماعي من تقديم الضمانات الشباب المتقدمين وأهمها أن يكون الشاب قادر على العمل وسداد الاقساط مشيرا إلى تم إنهاء استخراج التصاريح مع وزارة الداخلية فيما يتعلق بالعربات الـ ٥ أطنان وجار استخراج التراخيص الخاصة بالـ ١.٥ طن.

وأوضح الوزير أنه سيتم تسليم العربات وبدء العمل قبل شهر رمضان وستكون مكثفة في المناطق الأكثر احتياجا وسيكون هناك خطوط سير للعربات ومقسمة إلى ٢٥٠ عربة ٥طن تقدم لهم ١٠٥ شركة وتضم كل شركة ٣ شباب و٥٠٠ عربة ١.٥ مليون وجارى حصر الشباب الذين تقدموا.

وفيما يتعلق باستعدادات شهر رمضان قال وزير التموين أنه تم توفير الاعتمادات المالية الازمة لأكثر من ٥٠٪‏ من السلع الأساسية اللازمة من معدل الاستهلاك الشهري خلال شهر رمضان وبعض السلع تصل إلى ١٠٠٪‏ ومنها اللحوم والأسماك وجار تدبير كل الطلبات. 

وأضاف أن الاستعدادات تشمل أيضا معرض " أهلا رمضان " حيث تم الاتفاق مع كافة الموردين للسلع وتم تحديد الأماكن الخاصة بالتواجد للمعرض وتشمل أرض المعارض وعواصم المحافظات والمراكز الرئيسية وتضم أكثر من ١١٠ مواقع منهم ١١ موقعا بالقاهرة بخلاف المركز الرئيسي و١٠ مواقع بالجيزة بخلاف المركز الرئيسي . 

وأوضح أن هذه المعارض تتم بالاتفاق مع الشركات المنتجة وسيتم عرض السلع الاساسية في رمضان بسعر الحملة أو أقل من سعر الجملة حيث تتحمل الكومة تكاليف الأماكن والنقل وبالتالي المنتج لا يتحمل تكاليف أكثر والسلع سيكون مدون عليها السعر.

وتبدأ المعارض من ١٩ مايو وتستمر ١٠ آيام حتى يتمكن المواطنون من الحصول على السلع الأساسية قبل شهر رمضان، 

وأكد أن هناك أولوية واهتمام بتوفير أكبر قدر من السلع الأساسية ونشر المنافذ الثابتة والمتحركة للسلع تحقيقا للعدالة الاجتماعية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك