البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المؤتمر السنوي التاسع للمعهد المصرفي المصري

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري - أرشيفية

يعقد المعهد المصرفي المصري، يوم الاثنين 8 مايو 2017، مؤتمره السنوي التاسع لعام 2017 تحت رعاية طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، بعنوان "تعزيز الشمول المالي في القطاع المصرفي". 

ويأتي اختيار هذا الموضوع لما يلعبه الشمول المالي من دور مهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي، وتحقيق المساواة في توزيع الدخل والحد من معدلات الفقر، وخلق فرص العمل خاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، بالإضافة إلى التماشي مع توجهات البنك المركزي المصري الذي يتبني عدة مبادرات مستهدفة لتحقيق الشمول المالي، ويعمل على تشجيع البنوك المصرية على وضع الشمول المالي من ضمن أولويات أعمالها واستراتيجياتها من خلال عدة خطوات من أهمها تشجيع البنوك المصرية على المشاركة في "الأسبوع العربي للشمول المالي" والذي بدأ يوم 27 أبريل 2017.

ويتناول المؤتمر على مدار ثلاث جلسات متنوعة نظرة عامة عن مؤشرات وتطورات الشمول المالي على المستوى الدولي ودور البنوك المركزية في دعم تحقيق أهداف الشمول المالي وزيادة قاعدة المتعاملين مع القطاع المصرفي الرسمي، علاوة على تسليط الضوء على العلاقة بين ممارسات وآليات تجنب المخاطر ال de-risking وتأثيرها المباشر وغير المباشر على الجهود الرامية لتحقيق الشمول المالي.

ويعطي المؤتمر نظرة عامة عن دور واستراتيجيات البنوك التجارية في استهداف الشمول المالي، مع التركيز على الدور الهائل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووسائل الدفع الإلكترونية في تعميم الخدمات المالية وظهور العديد من الخدمات الجديدة ونماذج الأعمال المبتكرة كالخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والخدمات المصرفية بدون فروع بنكية. وتطرق جلسات المؤتمر إلى موضوع الحماية المالية للمستهلك كأحد الركائز الأساسية المكملة للشمول المالي ودور الشمول المالي في استقطاب الفئات المستبعدة والمهمشة "المرأة، الأطفال والشباب، أصحاب المشروعات المتناهية الصغروالصغيرة والمتوسطة".

ويشارك في المؤتمر عدد من الخبراء المصرفيين والماليين في مجال الشمول الماليورؤساء مجالس إدارات أهم البنوك العامة والخاصة العاملة في القطاع المصرفي المصري. علاوة على ممثلي البنك المركزي المصري، البنك المركزي ببنجلادش، الهيئة العامة الرقابة المالية، البنك الأهلي المصري، بنك القاهرة، البنك الأهلي القطري. هذا بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية مثلAlliance for Financial Inclusion AFI، GIZ، Child & Youth Finance International (CYFI)، MasterCard،  Women’s World Banking، International Finance Corporation (IFC)، Fintech ،World Savings and Retail Banking Institute (WSBI).

ويستضيف المؤتمر هذا العام الخبير الدوليدكتور نيمال فرناندو وهو المستشار الدولي المتخصص في مجال إعداد الاستراتيجيات القومية للشمول المالي.

ويقدم المؤتمر فرصة جيدة لتبادل الخبرات والأفكار بين مجموعة متميزة من الحضور والتي تضم ممثلي القطاعات الاقتصادية والمالية والمصرفية، علاوة على مجموعة من الأكاديميين وممثلي الإعلام مما يضمن المزيد من التفاعل والتعاون لفتح آفاق جديدة لتفعيل الشمول المالي في مصر والمنطقة علاوة على توسيع قاعدة المتعاملين مع القطاع المصرفي الرسمي.وينظم المؤتمر تحت رعاية كبرى البنوك والمؤسسات المالية العاملة في السوق المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك