البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

خلال رحلتها الأولى.. أكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس

قناة السويس - صورة
قناة السويس - صورة أرشيفية

دخلت قناة السويس من المدخل الجنوبي منذ قليل أكبر سفينة حاويات في العالم MOL Triumph، قادمة من ميناء سنغافورة ومتجهة إلى ميناء طنجة بالمغرب في أول رحلة للسفينة التابعة للخط الملاحى اليابانى Mitsui O.S.K. Lines.
 
يستقبل وفد رفيع المستوى من هيئة قناة السويس السفينة العملاقة عقب دخولها المجرى الجديد لقناة السويس في بروتوكول تتبعه إدارة قناة السويس مع السفن العملاقة التي تعبر للمرة الأولى القناة.
 
وتم تصنيع السفينة، MOL Triumph بشركة سامسونج للصناعات الثقيلة بكوريا الجنوبية بتكلفة 138 يورو، بطاقة استيعابية تصل إلى 20 ألف حاوية ويصل طولها نحو 400 متر، وعرض 58.8 متر وغاطس 16.5 متر.
 
وطبقا لبيان رسمي عن الخط الملاحي نشر على الموقع الإلكتروني الملاحي marinetraffic، بدأت السفينة العملاقة عمليات الشحن من الصين في 10 أبريل الماضي، لتمر بثلاثة موانئ صينية حتى وصولها إلى ميناء شنغهاى، وتستمر في الإبحار مروراً بهونج كونج وسنغافورة، ثم عبور قناة السويس متجهة إلى ميناء طنجة بالمغرب وهامبورج وروتردام بهولندا، لتعود نفس الرحلة مرة أخرى متجهة إلى آسيا.
 
وقالت إدارة الشركة في بيان نشرته على موقعها الرسمي إن السفينة سيتم الإعتماد عليها فى رحلاتها المنتظمة من الصين و جنوب شرق آسيا إلى غرب البحر المتوسط وشمال أوروبا.
 
وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن غاطس المجري الملاحي لقناة السويس يسمح بمرور 100% من أسطول الحاويات في العالم، وأكد أن إدارة القناة تتابع صناعة الحاويات في العالم لتقدم أفضل خدمة لهذه النوعية من السفن العملاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك