البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"جوجل" و"أمازون" تزيلان تطبيقاتهما من ساعة آبل

 ساعة آبل - صورة
ساعة آبل - صورة ارشيفية

اختفت تطبيقات رئيسية من متجر تطبيقات ساعة آبل الذكية وفقا لموقع "آبل إنسايدر" المعني بشؤون التقنية، من بينها تطبيق خرائط شركة جوجل وأمازون وإيباي، دون أن تقدم الشركات أي تفسير للمستخدمين عن سبب ذلك.

ووفقا لموقع آبل إنسايدر، فإن شركة جوجل سحبت الدعم لتطبيق الخرائط على ساعة آبل قبل بضعة أسابيع، في حين أن التحديثات الأخيرة لتطبيقي شركة امازون وإيباي لنظام "آي أو أس" التي تمت في أبريل الماضي لم تعد تشير إلى دعم ساعة آبل.

وتضم التطبيقات الأخرى التي انسحبت من دعم ساعة آبل تطبيق "تارغت" للتجارة الإلكترونية، وتطبيق "ترب أدفايزور" للسياحة والسفر. وكانت الشركة المطورة لتطبيق ترب أدفايزور قد ذكرت شيئا بخصوص هذا الأمر في فبراير الماضي، لكن المستخدمين يقولون إنهم راسلوا الدعم الفني للشركة ولم يتلقوا أية إجابات.

ويبدو غريبا عدم وجود رد أو توضيح من تلك الشركات عن أسباب هجر ساعة آبل، لكن موقع آبل إنسايدر يتوقع أن السبب يعود على الأغلب لقلة استعمال المستخدمين لتلك التطبيقات والذي يدل عليه اختفاؤها من متجر تطبيقات ساعة آبل منذ أسابيع دون أن يلاحظ أحد ذلك، وهو ما يفسر نظريا لماذا اعتقد المطورون أن من الأفضل وقف دعم ساعة آبل.

ومن وجهة نظر موقع ذي فيرج المعني بشؤون التقنية، فإن التسوق في تطبيقات مثل تارغت وإيباي وأمازون على شاشة صغيرة مثل شاشة ساعة آبل، أمر غير مثالي، أما بالنسبة لخرائط شركة جوجل فيبدو أن المستخدمين اكتفوا بخرائط آبل.

لكن متحدثا باسم شركة جوجل قال -في تصريح لموقع آبل إنسايدر- إن الشركة تتوقع أن تدعم مجددا نظام تشغيل ساعة آبل في المستقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك