البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

23,3 مليار جنيه زيادة في رؤوس أموال الشركات خلال 3 أشهر

شريف سامى رئيس الهيئة
شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

أعلن شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن عدد موافقات الهيئة بشأن إصدارات أسهم تأسيس شركات جديدة، وزيادة رؤوس أموال الشركات القائمة خلال الربع الأول من العام، بلغت 1151 موافقة، بقيمة مصدرة قدرها نحو 23,3 مليار جنيه، مدفوع منها 9,5 مليار جنيه.

وقال "سامي"، في بيان للهيئة، اليوم الاثنين، إن قيمة الأوراق المصدرة في التأسيس وزيادات رؤوس الأموال شهدت ارتفاعا قدره 6 مليارات جنيه، بنسبة 35%، مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، بينما حققت قيمة الأوراق المالية المدفوعة انخفاضاً طفيفاً بنسبة 4%.

وأضاف أن رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بالبورصة المصرية ارتفع، في نهاية شهر مارس 2016، بنسبة 60% مقارنة بنهاية الشهر نفسه في العام الماضي ليصل إلى 655 مليار جنيه.

ونوه "سامي" بأن قيمة التداول على الأوراق المالية المقيدة وغير المقيدة، خلال أول ثلاثة أشهر من العام، بلغت نحو 105 مليارات جنيه، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 68 مليار جنيه، خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، محققة زيادة نسبتها 55%.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن صندوق استثمار المؤشرات المقيدة وثائقه بالبورصة المصرية جاء التعامل عليه بـ23 مليون جنيه، خلال الربع الأول من العام، مقارنة بـ19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ولفت "سامي" إلى أن تعاملات غير المصريين من عرب وأجانب حققت صافي شراء بإجمالي 3,4 مليار جنيه، صافي شراء خلال الربع الأول من هذا العام.

وأوضح أنه تم إصدار تراخيص جديدة في أنشطة الأوراق المالية لست شركات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، ليبلغ إجمالي عدد التراخيص الصادرة 828 في مجال سوق المال من ضمنها 208 لنشاط الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقا مالية، وذلك لعدد 738 شركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك