البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

اليابان ترسل أكبر سفنها لمساندة البحرية الأمريكية في المحيط الهادي

سفينة يابانية - صورة
سفينة يابانية - صورة أرشيفية

انضمت حاملة طائرات هليكوبتر تابعة لقوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية اليوم الاثنين إلى سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في المحيط الهادي في إطار أول مهمة حماية بموجب تشريع أمني دخل حيز التنفيذ العام الماضي. 

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أن هذه المهمة بأمر من وزير الدفاع الياباني تومومي إينادا، تهدف إلى إثبات قوة التحالف الأمني الياباني-الأمريكي ولردع كوريا الشمالية عن إجراء المزيد من التجارب النووية والصاروخية. 

غادرت حاملة الطائرات الهليكوبتر "إيزومو"، وهي أكبر سفينة حربية يابانية منذ الحرب العالمية الثانية، قاعدة يوكوسوكا جنوب غربي العاصمة طوكيو صباح اليوم وانضمت إلى سفينة إمدادات تابعة للبحرية الأمريكية قبالة شبه جزيرة بوسو في محافظة تشيبا شرق العاصمة. 

وذكرت مصادر حكومية في اليابان أنه من المتوقع أن تبحر سفينة الامدادت الأمريكية لمدة يومين فى المحيط الهادىء باتجاه منطقة شيكوكو غربى اليابان. 

ورجحت المصادر الحكومية أن تقوم سفينة الإمدادات الأمريكية وترافقها حاملة الطائرات الهليكوبتر "إيزومو" بتزويد وقود سفن أمريكية أخرى منتشرة حاليا في المياه القريبة من اليابان والسفن التي تبحر مع حاملة الطائرات "كارل فينسون" التابعة للأسطول الأمريكي والمتمركزة بالقرب من شبه الجزيرة الكورية، تحسبا لاحتمال قيام كوريا الشمالية بإطلاق تجارب صاروخية أخرى. 

يذكر أن مناورات أمريكية-كورية جنوبية بدأت في بحر اليابان أمس الأول السبت وذلك بمشاركة حاملة الطائرات كارل فينسون التي دخلت إلى البحر تزامنا مع فشل تجربة بيونج يانج الصاروخية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك