البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

انطلاق فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الوطني للشباب في الإسماعيلية (صور)

 فعاليات اليوم الأول
فعاليات اليوم الأول من مؤتمر الشباب في الإسماعيلية

أفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب، الذي يُعقد بمدينة الإسماعيلية، على مدار 3 أيام، وذلك بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء. 
 
وشارك في المؤتمر 1200 شاب وشابة من مختلف الفئات العمرية، يمثلون إقليم القناة والمحافظات الأخرى، حيث يشارك بالمؤتمر شباب محافظات السويس وبورسعيد والإسماعيلية، علاوة على شباب من محافظتي شمال وجنوب سيناء، وبعض من شباب المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى 100 شاب ممثلين لوزارة التعليم العالي و100 شاب ممثلين لوزارة الشباب والرياضة، وشباب البرنامج الرئاسي، لتأهيل الشباب للقيادة، وعدد من شباب الأحزاب السياسية، كما تم اختيار 60 شابا وشابة، ممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر، من خلال الموقع الرسمي للمؤتمر، وذلك بحضور عدد من الوزراء، وعدد من نواب البرلمان، وبعض رؤساء الأحزاب، ورؤساء النقابات المهنية، وعدد من الشخصيات العامة.

وشهد المؤتمر حضور 200 مدعو من الشخصيات العامة وكبار رجال الدولة، بالإضافة إلى 1200 شابة وشاب، في تمثيل لمختلَف الفئات من الجامعات والأحزاب والبرنامج الرئاسي وذوي الاحتياجات الخاصة، وجميع محافظات الجمهورية خاصةً؛ محافظات القناة وشمال وجنوب سيناء.

وبدأت أحداث وفعاليات اليوم الأول بوصول الرئيس إلى القاعة الرئيسية في مظاهرة بحرية عبْر القناة. 

وشهدت الجلسة الإفتتاحية مجموعة من العروض أهمّها؛ عرض فيلم "غنوة على السمسمية" عن بطولات أهالي مدُن القناة، وفيلم "ابدع انطلق" عن المؤتمرات الشبابية، وعرض تقديمي عن أجندة عمل المؤتمر. وينتهي اليوم الأول بلقاء السيد الرئيس مع مجموعة من شباب مدن القناة وسيناء.

وتم عرض فيلم "غنوة على السمسمية" والذي يروي فيه أهالي مدن القناة بطولاتهم وبطولات ذويهم خلال حروب مصر عبر التاريخ. وذلك في حضور هؤلاء الأبطال الفدائيين الذين تحدثوا عن بطولاتهم خلال الفيلم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك