البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"التضامن": مليون و320 ألف جنيه لـ33 مصابا في تفجيري طنطا والإسكندرية

غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن مديريات التضامن بدأت بالفعل فى صرف تعويضات للمصابين في حادثي تفجير كنيستى مار جرجس ومار مرقس عن طريق لجان مشكلة من تلك المديريات، انتقلت بالفعل للمستشفيات لصرف التعويضات للمصابين.
 
وأضافت وزيرة التضامن  في تصريحات صحفية لها اليوم الثلاثاء، أن قيمة التعويضات المنصرفة بلغت حتى الآن مليون و320 ألف جنيه ،حيث تم صرف 840 ألف جنيه لـ21 مصاب بحادث كنيسة مار جرجس بطنطا و480 ألف جنيه لـ12 مصاب بحادث كنيسة مار مرقس بالإسكندرية بواقع 40 ألف جنيه لكل مصاب استمر فى المستشفيات أكثر من 72 ساعة.
 
وأوضحت الوزيرة أنها بدأت فى استيفاء الشروط القانونية واستخراج إعلام الوراثة لذوى الضحايا من المحاكم المختصة بالتنسيق مع وزارة العدل، وتحددت جلسة 26/4/2017 لإصدار أحكام إعلام الوراثة لضحايا الغربية، وجارى تحديد جلسة لضحايا الإسكندرية.
 
وأشارت غادة والى إلى أن مديريات التضامن الاجتماعى بمحافظتى الإسكندرية والغربية تعمل على سرعة الانتهاء من صرف المعاشات الاستثنائية التى أقرها مجلس الوزراء عقب الحادث الإرهابى بواقع 1500 جنيه شهريا لأهالى المتوفين ومعاملة ضحايا الحادث معاملة الشهداء، وفقًا لقرار مجلس الوزراء لعام 2015 م بصرف معاش استثنائى لضحايا الحوادث الإرهابية من المدنيين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك