البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع "البنك الدولي" تنفيذ اتفاقه مع السيسي بشأن دعم جهود مصر

سحر نصر، وزيرة الاستثمار
سحر نصر، وزيرة الاستثمار

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في الاجتماع الوزاري للمجموعة الإفريقية، والذي عقد على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي، بحضور جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولي، حيث تتولى الوزيرة، النائب الأول لرئيس المجموعة الافريقية، وتقرر أن تتولى رئاستها عام 2018.

وخلال الاجتماع، تبادلت الوزيرة الحديث مع رئيس البنك الدولي، بشأن زيادة دعم البنك لمصر خلال المرحلة المقبلة، وتنفيذ الاتفاق الذي جرى خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته الرسمية الأخيرة إلى واشنطن، والذي تضمن تعزيز دور القطاع الخاص، ودعم جهود مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأعربت الوزيرة، عن تقديرها لجهود البنك الدولي في دعم مصر على مختلف المستويات، سواء من خلال تنفيذ المشروعات التنموية وتوفير الدعم الفني، أو دعم وتعزيز دور القطاع الخاص، مؤكداً أن مصر تنظر إلى البنك كشريك تنموي استراتيجي لها.

وأشاد رئيس البنك، بالبرنامج الاقتصادي للحكومة، مشيدا بالتقدم الذى حققته مصر خلال فترة زمنية قصيرة وتحسين مناخ الأعمال واتخاذ الاجراءات اللازمة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وأعرب رئيس البنك، عن تطلعه للعمل مع الوزيرة، خلال توليها العام المقبل رئاسة المجموعة الإفريقية.

وألقت الوزيرة كلمة مصر في اجتماع المجموعة الإفريقية، والتي استهلتها بالتأكيد على أن التي تتسم بالقدرة على التكيف مع تغير المناخ تشكل عنصرا رئيسيا في أي استراتيجية للنمو الشامل والتنمية المستدامة في أفريقيا.

وأشارت الوزيرة إلى أن أفريقيا تواجه تحديات تتعلق بتغير المناخ بما في ذلك التهديد المتزايد للأمن الغذائي وعدم كفاية الموارد المائية، وبالرغم من أفريقيا مسئولة عن 4٪ فقط من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، إلا أنها الأكثر تأثرا بتغير المناخ، مؤكدا أنه حان الوقت للإسراع بتنفيذ جميع الاتفاقات العالمية والإقليمية والالتزامات المالية الخاصة بقضية تغير المناخ مع مراعاة احتياجات وقدرات ودرجة الأثر التي تعاني منها كل منطقة حاليا.

وطالبت الوزيرة، البنك الدولي بتقديم خطة ملموسة للمشاركة في تعزيز قدرة أفريقيا على التكيف على تغير المناخ وتعزيز قدرتها على المواجهة والحد من مواطن ضعفها، ودعت البنك إلى زيادة التمويل للتكنولوجيات المناسبة للتكيف والتخفيف الضرورية للقارة الإفريقية كما دعت مؤسسة التمويل الدولية إلى توسيع عملياتها بشكل منهجي في أفريقيا في إطار تمويل قضايا تغيرالمناخ.

وأكدت الوزيرة، أهمية قيام قيادات البنك الدولى والمؤسسات الدولية بالمساعدة فى مواجهة قضية تغير المناخ واثاره وضمان أن تكون الزراعة والمياه من ضمن الحلول بهدف تخفيف آثار تغيير المناخ في أفريقيا، وتعزيز الأعمال.

وأكد رئيس مجموعة البنك الدولي، أن البنك يتبنى نهج شامل يركز على تقليل المخاطر والابتكار الذكي فى مجال الرى، مشيرا إلى أن البنك سيقدم دعم للزراعة فى افريقيا لرفع الكفاءة وتصنيع الأغذية وإنتاجها، معربا عن تطلع البنك الدولى للاستثمار في إفريقيا خاصة في البنية التحتية.​

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك