البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"العربى الأفريقى " يحتفل بتخرج الدفعة الثانية والثالثة بمنتدى"مستدام" لشباب المصرفيين

صورة جماعية لخريجى
صورة جماعية لخريجى منتدى "مستدام " تحت سفح الأهرامات

احتفل منتدى "مستدام" فى 19 ابريل الماضى ، تحت سفح الاهرامات بتخرج دفعتين من شباب المصرفيين تم تدريبهم للعمل على تطبيق نهج الاستدامة فى المعاملات المصرفية وتأهيلهم لتمويل مشاريع الطاقة النظيفة وترشيد الطاقة والصناعات الصغيرة والمتوسطة وذلك بحضور نخبة من رؤساء البنوك والمصارف فى مصروالوطن العربى وممثلى كبرى المؤسسات المصرية والاجنبية العاملة بمصر.

 وأعلن البنك العربى الأفريقى الدولى فى - بيان صحفى - أن منتدى"مستدام" العام الجارى عقد تحت شعار"التمويل المستدام… لمصر ومن مصر الى العالم"، والذى يهدف الي مراجعة علم وسياسات التمويل ليتضافر مع عوامل الاستدامة وهي الاقتصاد والبيئة والحوكمة، ايمانا بقدرات المؤسسات المالية في دفع التنمية المستدامة التي يحتاجها العالم بأجمعه لتفعيل النمو المتوازن والهادف.

 يبرز"مستدام" اقدام القطاع المصرفي المصري وقدرته علي التفاعل مع المستجدات التي تواجه الصناعة المصرفية وظهور معايير جديدة لتمويل المشروعات وادارة المخاطر حيث شارك  60% من المؤسسات المالية العاملة بالقطاع المصرفى المصرى في البرامج التدريبية التي اتاحها "مستدام" . مما يهييء مصر لتصبح مركز الثقل ونقطة انطلاق للتمويل المستدام بالمنطقة والعالم.

وقام حسن عبد الله -الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى ورئيس مجلس امناء مؤسسة وفاء لمصر والدكتورة منى البرادعى – الرئيس التنفيذى للمعهد المصرفى المصرى، بتسليم شهادات التخرج للدفعة الثانية من متدريبى منتدى مستدام، الذين التحقوا بالدورة التدريية التاهيلية بعنوان "مقدمة للتمويل المستدام"والمعتمدة من المعهد المصرفي المصرى- الذراع التدريبى للبنك المركزى المصرى. 

وقالت الدكتورة منى البرادعى أنها تشعر بالفخر ان مصر تشهد جيل جديد من المصرفيين الذين لهم الخبرة والادراك التام بمفهوم التمويل المستدام والشمول المالي وهو أحد الاهداف الاساسية للبنك المركزي المصري، يأتي منتدى مستدام كقوة دافعة في هذا الاتجاه.

وقام حسن عبد الله بتسليم الدفعة الثالثة من شباب المصرفيين شهادات تخرج الدورة التدريبة والمعتمدة من "جامعة فرانكفورت للادارة والتمويل" Frankfurt School of Finance and Management والتى شملت تدريب شباب المصرفيين على تمويل الطاقة النظيفة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه قال حسن عبد الله الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى "ان مستدام يحرص علي اتاحة افضل المناهج وبرامج التدريب التي تندرج تحت منظومة "التمويل المستدام" واكثرها جدية ، وقد بلغت نسبة النجاح ٧٠% بالدورة التدريبية المقدمة من .Frankfurt School of Finance and Management" 

واضاف عبد الله ، ان تفعيل مفهوم "التمويل المستدام" لن يتم الا بتضافر جهود كبري البنوك في مصر والمنطقة لجعل التمويل اداة فعالة للنمو المتوازن الاقتصادي والمجتمعي والبيئي".

يتخذ شعار "مستدام" شكل هرمي مثلثي وهو مستلهم من اهرامات الجيزة الخالدة وهو السبب الرئيسي لاختيار هذا الموقع المميز لتخريج شباب المصرفيين.

تم إطلاق مستدام كمبادرة عام ٢٠١٤ بالتعاون بين البنك العربى الافريقى الدولى وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" والمركز المصري لمسؤولية الشركات "ECRC" ليصبح اول منتدى من نوعه في مصر والشرق الأوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك