البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

حقيقة إيقاف تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت

 تطبيقات الاتصال
تطبيقات الاتصال عبر الانترنت

نفى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إنه لا صحة لما يتداوله البعض بشأن إيقاف خدمة VOIP عن بعض تطبيقات الاتصال الصوتي عبر الإنترنت "فايبر – ميسينجر-واتس أب".

وأصدر الجهاز بيانا عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، في ساعة مبكرة اليوم السبت، يقول: "لا صحة لما يتداوله البعض حول إيقاف خدمة VOIP عن بعض التطبيقات التي تعمل بهذه التقنية، وأكد الجهاز في أكثر من مناسبة عدم صحة هذه الأخبار".

وخدمة VOIP هي اختصارا للعبارة الإنجليزية "Voice Over Internet Protocol"، أي تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، هو وسيلة لربط المحادثات الصوتية عبر الإنترنت أو عبر أي شبكة تستخدم بروتوكول الإنترنت.

ومن جانبهم، أبدى العديد من المستخدمين رفضهم للبيان مؤكدين أن الخدمة توقفت بالفعل، وشركات الإنترنت أكدوا بدورهم أن القرار صدر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وعلى جانب آخر بدأت حملات بمواقع التواصل للمطالبة باتخاذ ردود فعلية رسمية حتى لا يكون العطل المتعمد اليوم هو تمهيد لقطع الخدمة بشكل رسمي في مصر.

وتقود تلك الحملات صفحة "ثورة الإنترنت"، وكذلك المطالبة بمقاطعة شركة دي داتا ليكون ذلك بمثابة ضغط على الدولة كونها شركة مملوكة للحكومة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك