البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سعفان: إعداد العمالة اللازمة للمشروعات القومية (صور)

اجتماع الوزير مع
اجتماع الوزير مع العاملين بالإدارة المركزية

شدد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، على وضع رؤية شاملة للنهوض بعملية التدريب المهني، ومراكز التدريب التابعة للوزارة بمديريات القوى العاملة بالمحافظات، مؤكدا أن المرحلة الحالية تحتاج أن نولي اهتماما أكبر للتدريب المهني، ورفع كفاءته وتطويره لأهمية في التأهيل من أجل التشغيل.

وكشف "سعفان" عن أن المشروعات القومية تحتاج إلى عمالة مدربة ومؤهلة لهذه المشروعات، مشيرا إلى أن قطاع التشييد والبناء في مقدمة العمالة المطلوبة حاليا.

وطالب بالاهتمام بهذا القطاع في برامج التدريب لكي يخرج المتدرب مباشرة على سوق العمل، فضلا عن تدريب أصحاب المؤهلات على ريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع العاملين بالإدارة المركزية للتدريب المهني، واستمع إلى طلباتهم ومشاكلهم، مبديا  استعداده للتعاون من خلال إعادة توزيع القوى الوظيفية بالقطاع للعمل كمفتشين على مراكز التدريب لزيادة الرقابة والخروج بالنتائج المرجوة.

وطالب الوزير العاملين بتكثيف مراقبة وتقييم أداء المراكز التدريبية وتطوير المناهج لتواكب احتياجات سوق العمل بالداخل والخارج، مؤكدا ضرورة ربط التدريب بالتشغيل خاصة وأن الوزارة ستبدأ عملية ربط إلكتروني مع 3 دول عربية تتطلب إنشاء قواعد بيانات بالعمالة المصرية المدربة والمؤهلة للعمل بالخارج للاختيار منها للعمل بتلك الدول.

وأكد "سعفان" حرص الوزارة على تأهيل وتدريب العمالة على المهن المطلوبة بهذه الدول لرفع مكانة العمالة المصرية بالخارج وعودتها لمكانتها كما كانت من قبل.

 وأشار الوزير إلى أهمية إدخال دورات اللغة والحاسب الآلي للعمال ليواكبوا تطورات العصر الحديث، ويكونوا وجهة مشرفة للعمل بالخارج، مؤكدا أن أوائل خريجي هذه الدورات التدريبية من المراكز التابعة للوزارة سيكون لهم الأولوية لفرص العمل التي سوف تطلب من الدول التي سيتم الربط الإلكتروني معها.  

وقرر "سعفان" إعادة تقييم كافة المدربين على مستوى 51 مركزا للتدريب تابعا للوزارة، وذلك من خلال وزارتي الصناعة والإنتاج الحربي، فضلا عن رفع كفاءة العاملين بالإدارة المركزية للتدريب المهني من خلال إطلاعهم على متطلبات سوق العمل وكل ما هو جديد يخص التدريب المهني.

كما قرر عقد اجتماع شهري للإدارة لتقييم أداء العاملين ومراكز التدريب، فضلا عن مناقشة المعوقات التى تواجه القطاع للوقوف على أسبابها وحلها، مطالبا بضرورة التعاون بين الإدارات العامة داخل الإدارة المركزية لوضع الصورة الشاملة والرؤية التي تنهض بالتدريب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك