البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

فتح حديقة حيوان الجيزة مجانا في شم النسيم

محافظ الجـيزة اللواء
محافظ الجـيزة اللواء محمد كمال الدالي

قررت محافظة الجـيزة فتح حديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم مجانا أمام المواطنين للاستمتاع بيوم شم النسيم.

وقال محمد كمال الدالي محافظ الجـيزة اللواء، في تصريح اليوم السبت، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين في إجازة شم النسيم وأصبحت كافة الحدائق جاهزة حيث يوجد بالجيزة العديد من الحدائق العامة والتي تشهد إقبالا ملحوظا في الأعياد والمناسبات والعطلات، منها حديقتا الحيوان والأورمان وحديقة جـيزة بارك على مساحة 38 فدانا بأرض مطار إمبابة وهي من أجمل الحدائق الموجودة بالجيزة.

وأضاف الدالي أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة على اتصال دائم بالغرف الفرعية بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات الخدمية لتلقى أي بلاغات أو أحداث طارئة ليتم التعامل الفوري معها.

وأكد عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، الانتهاء من أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء بالحدائق العامة بالشوارع والميادين وقص وتهذيب الأشجار، كما تم تجهيز حملة مركزية للطوارئ مكونة من لودر و5 سيارات نقل كبير و5 سيارات نصف نقل وسيارتين شفط للأزمات والطوارئ، لافتا إلى وضع تشكيلات من الزهور والنباتات المزهرة بالشوارع والميادين بمناسبة شم النسيم.

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري إنه تم تشكيل لجان من الأطباء البيطريين للمرور على الأسواق والمحلات ومصانع الرنجة والفسيخ والأسماك المدخنة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك وإعدام أية كميات غير صالحة أو فاسدة.

وأضاف الدكتور محمد عزمي وكيل وزارة الصحة أنه تم توفير كافة الأمصال لحالات التسمم وتدريب الأطباء على كيفية التعامل وتم وضع جميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية والقروية والمراكز الصحية الحضرية في حالة استعداد قصوى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك