البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار ينخفض بعد تصريح لـ"ترامب"

ترامب
ترامب

انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوعين مقابل سلة من العملات الأخرى، اليوم الخميس، بعدما قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن العملة أقوى مما ينبغي، وإنه يفضل أن تظل أسعار الفائدة منخفضة.

تضرر الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية بشدة بعدما قال ترامب لصحيفة وول ستريت جورنال إن الدولار "يكتسب قوة أكبر مما ينبغي" وإنه سيلحق الضرر بالاقتصاد الأمريكي.

وبحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش تراجع الدولار 0.6 في المئة، ويتجه صوب تسجيل أكبر هبوط في أكثر من ثلاثة أسابيع.

وتنظر السوق إلى التصريحات على أنها تذكير جديد بخطاب الحماية التجارية الذي يتبناه ترامب، وهو ما شكل مصدر قلق للمراهنين على ارتفاع الدولار.

وبلغت العملة الأمريكية أدنى مستوي في خمسة أشهر أمام نظيرتها اليابانية لتسجل 108.73 ين في التعاملات الآسيوية لكنها استقرت في وقت لاحق عند نحو 109 ينات. وانخفض الدولار اثنين في المئة مقابل الين منذ بداية الأسبوع، في ظل الإقبال على العملة اليابانية باعتبارها من الملاذات الآمنة بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية،  وانخفض اليورو 0.1% إلى 1.0653 دولار، لكنه يظل قريبا من أعلى مستوى في ستة أيام البالغ 1.0675 دولار والذي بلغه في تداولات الأسواق الخارجية.

يتجه الدولار صوب تكبد خسائر للجلسة الثالثة على التوالي مقابل اليوان الصيني بعدما ارتفع إلى أعلى مستوى في شهر في بداية الأسبوع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك