البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اليوم.. مؤتمر العمل العربي يختتم أعماله باعتماد قراراته وتوصياته

مؤتمر العمل العربي
مؤتمر العمل العربي يختتم أعماله

تختتم الدورة "44" لمؤتمر العمل العربي، اليوم الأربعاء، أعمالها، بعد أربعة أيام من عملها، مختصره مثلها، حيث كان من المقرر انتهاء أعمالها 16 أبريل الجاري، بعد انتهي المؤتمر ولجانه التي شكلها من أنجز الموضوعات التي تم مناقشتها فيها، خلافا عن تقرير المدير العام فايز المطيري، الذي كان يناقش علي مستوي الجلسة العامة للمؤتمر من خلال كلمات وزراء العمل وممثلي منظمات أصحاب الأعمال والمنظمات النقابية في 21 دولة عضو في منظمة العمل العربية.

وكانت الدورة احتضنتها القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور ممثلين عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وعدد من المنظمات والاتحادات العربية والإقليمية والدولية بصفة مراقب، ونخبة من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة فى مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ومن المقرر أن يشهد الجلسة الختامية  محمد سعفان وزير القوى العاملة، بصفة مصر الدولة المضيفة، فضلا عن وزراء العمل وممثلين عن أصحاب الأعمال والعمال بالدول العربية، للإعلان عن ختام أعمال المؤتمر والتوصيات التى أقرتها جلسات ولجان  المؤتمر.

 بحثت الدورة عددا من الموضوعات المهمة يأتى على رأسها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربى فايز المطيرى، وعنوانه "التدريب المهنى ركيزة أساسية لاستراتيجيات التنمية المستدامة 2030 فى الوطن العربى"، لإعادة الأمل فى تنمية قدرات الموارد البشرية، من خلال التركيز على التدريب الجيد والتسلح بالمهارات والكفاءة اللازمة التى تؤهل للدخول لأسواق العمل العربية.

كما بحثت بندين فنيين، الأول: "حول ريادة الأعمال ودورها فى التنمية والنهوض بالتشغيل " الذى يعد من موضوعات الساعة المرتبطة بريادة الأعمال وترسيخ قيمة ثقافة العمل وتدعيم روح الابتكار والتجديد لدى الشباب العربى.

وشمل البند الثانى، تعزيز دور المرأة العربية فى تنفيذ برامج التنمية المستدامة، الذى يستهدف الاستثمار فى قدرات المرأة، ومنحها فرصا متساوية فى العمل لتمكينها من الإسهام فى برامج النمو الاقتصادى ذات العلاقة ببرامج التنمية المستدامة، وسيستعرض المؤتمر عددا من البنود التى تقدم تقريرا واضحا عن التقدم المحرز فى العقد العربى للتشغيل واللجان النظامية للمنظمة المعنية بالحريات النقابية والخبراء القانونيين وشئون عمل المرأة العربية.

ومن المقرر أن تحدد الدورة الحالية مكان وجدول أعمال الدورة "45" للمؤتمر في أبريل 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك