البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إسرائيل تمنع مواطنيها من الذهاب لسيناء في عيد الفصح

تفجير الكنائس - أرشيفية
تفجير الكنائس - أرشيفية

اتخذت إسرائيل خطوة غير معتادة يوم الاثنين ومنعت مواطنيها من العبور إلى شبه جزيرة سيناء المصرية قائلة إن خطر شن هجمات في المنطقة مستلهمة من تنظيم الدولة الإسلامية ومجموعات متشددة أخرى مرتفع.

وبعد دقائق من إعلان الحظر قال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا أطلق من سيناء وسقط في جنوب إسرائيل ولم يتسبب في إصابات.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن الحظر سيسري على معبر طابا حتى 18 أبريل نيسان على الأقل وهو تاريخ نهاية احتفالات عيد الفصح اليهودي التي تبدأ مع غروب شمس يوم الاثنين.

وعادة ما يعبر آلاف الإسرائيليين المعبر البري مع مصر خلال عطلة عيد الفصح لزيارة منتجعات وشواطئ على ساحل البحر الأحمر في سيناء.

وأعلنت مصر حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر يوم الأحد بعد تفجيرين في كنيستين في مدينتي الإسكندرية وطنطا تسببا في مقتل أكثر من 40 شخصا. وأعلنت الدولة الإسلامية مسؤوليتها عنهما وحذرت من أنها ستشن هجمات أخرى.

وازداد التشدد الإسلامي عنف في سيناء قليلة السكان منذ أطاح الجيش في مصر بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 2013 وشن مسلحون هجمات مميتة عبر الحدود على إسرائيل في السنوات الماضية.

وقال البيان إن مسلحين في سيناء يهدفون إلى "شن هجمات إرهابية ضد سياح في سيناء من بينهم إسرائيليون في المستقبل القريب".

وحث البيان الإسرائيليين الموجودين في سيناء على العودة على الفور وسحب نصيحة بالسفر أصدرتها إدارة مكافحة الإرهاب في 27 مارس آذار.

ووقعت إسرائيل معاهدة سلام مع مصر في عام 1979.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك