البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

النائبة عبلة الهواري: إعلان الطوارئ 3 أشهر يجفف منابع الإرهاب

النائبة عبلة الهوارى
النائبة عبلة الهوارى

أدانت النائبة الدكتورة عبلة الهوارى، الحوادث الإرهابية التي وقعت بكنائس محافظتي طنطا والإسكندرية أمس، مشيرة إلى أنها تشعر بالحزن العميق وتتألم لمصاب إخواننا من الأقباط.


وأضافت  الهوارى فى بيان صحفى لها ان هذه الحوادث الإرهابية تأتى كرد فعل لإعلان الولايات المتحدة خلال زيارة الرئيس السيسى إلى واشنطن أن مصر دولة آمنة، وبخاصة وأن الجماعات الإرهابية تريد أن تثبت من خلال أعمالها الإرهابية في أعياد الأقباط أن مصر دولة غير آمنة، مطالبة بضرورة تحرك الدولة لوقف نزيف المصريين في كل شبر من أرض مصر.

وأوضحت أن الشرطة لا تتحمل مسئولية هذه الحوادث الإرهابية، وبخاصة وأن أحد ضابط الشرطة حاول منع الإرهابي من دخول الكنيسة المرقسية بالإسكندرية قبل تفجير نفسه، ما أودى بحياة ضابط الشرطة.

وأكدت أن قانون الإجراءات الجنائية غير كافٍ لوقف مثل هذه العمليات الإرهابية، لأن الإرهابي يعلم أن مصيره الإعدام، مطالبه بضرورة وجود إجراءات أخرى تتمثل في تجديد الخطاب الديني وتطوير مناهج التعليم لمحو كل الأفكار التي تحض على الإرهاب والتطرف.

وأشادت الهواري بالقرارات الحاسمة التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس وفي مقدمتها اعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر وإنشاء مجلس اعلى لمكافحة الإرهاب ومطالبته للبرلمان بالتحرك لتجديد الخطاب الديني، متوقعة أن تسهم هذه القرارات في تجفيف منابع تمويل الإرهابيين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك