البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسى يتلقي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي ترامب

لقاء السيسى وترامب
لقاء السيسى وترامب فى وشنطن الأسبوع الماضى

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد خلاله إدانة الولايات المتحدة الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية، كما أعرب عن خالص التعازى في ضحايا الحادثين، مشيراً إلى ثقته في قدرة مصر وقيادتها على التعامل مع الموقف والتصدى للإرهاب، ومؤكداً دعم بلاده لمصر وشعبها في مواجهة تلك الظاهرة التي باتت تهدد العالم بأسره.

وقد أعرب الرئيس عن امتنانه لحرص الرئيس الأمريكي على تقديم التعازى في ضحايا الحادثين، وأكد أن تلك الأحداث لن تثنى الشعب المصرى عن الاستمرار في مكافحة الإرهاب الآثم ولن تنجح في إحباط الجهود المبذولة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار والتنمية. 

كما أكد الرئيس السيسى أن تصاعد وتيرة الإرهاب في مختلف أنحاء العالم يؤكد وبشكل قاطع ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولى للتصدى للإرهاب وتوجيه رسالة حاسمة لكل من يقوم بتمويل المنظمات الإرهابية وتزويدها بالسلاح والمقاتلين، وضرورة تبنى خطة شاملة لمواجهة هذا الخطر واقتلاعه من جذوره.

وأدان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التفجيرين الإرهابيين اللذين هزا، كنيسة مارجرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية بمصر، مؤكدا دعمه لرئيس البلاد، عبد الفتاح السيسي.

وقال ترامب، في تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، اليوم: "من المحزن جدا السماع عن الهجوم الإرهابي في مصر، إن الولايات المتحدة تدينه بشدة".

وتابع ترامب : "إنني على يقين تام بأن الرئيس السيسي سيتعامل مع الوضع كما ينبغي".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك