البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر العمل العربي غدا

رئيس الوزراء - ارشيفية
رئيس الوزراء - ارشيفية

يفتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، غدا الأحد، أعمال الدورة 44 لمؤتمر العمل العربي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة وزراء العمل وممثلين من منظمات أصحاب الأعمال والمنظمات النقابية في 21 دولة عضو في منظمة العمل العربية.

كما يشارك في المؤتمر ممثلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وعدد من المنظمات والاتحادات العربية والإقليمية والدولية بصفة مراقب، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة فى مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الدورة ستبحث عددا من الموضوعات المهمة يأتي على رأسها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي فايز المطيري، وعنوانه "التدريب المهني ركيزة أساسية لاستراتيجيات التنمية المستدامة 2030 في الوطن العربي، لإعادة الأمل في تنمية قدرات الموارد البشرية من خلال التركيز علي التدريب الجيد والتسلح بالمهارات والكفاءة اللازمة التي تؤهل للدخول لأسواق العمل العربية.

وأضاف الوزير أن المؤتمر الذي يستمر حتي 16 إبريل الجاري، سيبحث بندين فنيين، الأول: "حول ريادة الأعمال ودورها في التنمية والنهوض بالتشغيل " الذي يعد من موضوعات الساعة المرتبطة بريادة الأعمال وترسيخ قيمة ثقافة العمل وتدعيم روح الابتكار والتجديد لدي الشباب العربي.
ويشمل البند الثاني، تعزيز دور المرأة العربية في تنفيذ برامج التنمية المستدامة، الذي يستهدف الاستثمار في قدرات المرأة واعطائها فرصا متساوية في العمل لتمكينها من الإسهام في برامج النمو الاقتصادي ذات العلاقة ببرامج التنمية المستدامة.

وأشار إلي أن المؤتمر سيستعرض عددا من البنود التي تقدم تقريرا واضحا عن التقدم المحرز في العقد العربي للتشغيل واللجان النظامية للمنظمة المعنية بالحريات النقابية والخبراء القانونيين وشئون عمل المرأة العربية.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة الافتتاحية إطلاق الإصدارة الالكترونية الأولى للشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل لاعتمادها من قبل الدول العربية الأعضاء، لتطوير آليات نقل وتبادل البيانات والإحصاءات والمعلومات بين الدول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك