البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة تتبرع بمبلغ 250 ألف جنيه لصالح مستشفى 500500 للسرطان بالشيخ زايد

 محمد عمران رئيس
محمد عمران رئيس البورصة

قال رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران إن مجلس إدارة البورصة قرر التبرع بمبلغ 250 ألف جنيه لصالح مستشفى السرطان 500500 بمدينة الشيخ زايد في إطار دور البورصة في مجال المسئولية الاجتماعية.

وأضاف عمران، في تصريحات اليوم الخميس، إن البورصة حققت أعلى فائض في تاريخها بنهاية 2016 سواء على مستوى القوائم المالية المستقلة أو المجمعة، واصفا هذه النتائج بأنها غير مسبوقة.

وأشار إلى أن مجلس إدارة البورصة افتتح هذا الأسبوع مبنى البورصة بالإسكندرية بعد عملية إعادة تجديد شاملة ليليق بالمكانة التاريخية لبورصة الإسكندرية كأحد أقدم البورصات في العالم والتي يعود تاريخها إلى عام 1883 حيث كانت بورصة الإسكندرية تمتلك واحدة من أهم الأسواق الأجلة في العالم والذي تخصص في القطن آنذاك.

وأوضح أن بورصة الإسكندرية تعد من أعرق البورصات في العالم بتاريخها الذي يمتد لأكثر من 135 عاماً، وتعد هي الأساس لسوق المال المصري قبل أن يتم دمجها في بورصة القاهرة، لافتا إلى “أنه بالرغم من هذه العراقة فقد أردنا أيضاً أن نحافظ على بنية تحتية عصرية تتناسب مع التطورات السريعة في سوق المال ولذلك قمنا بعملية إعادة تجديد شاملة للمبنى مع الحفاظ على هويته التاريخية المميزة”.

وأشار عمران إلى أن البورصة قد قطعت شوطاً كبيراً في طريق توثيق تاريخ سوق المال المصرى العريق من خلال افتتاح المرحلة الأولى من متحف البورصة المصرية والتي ضمنت مقتنيات نادرة تعود للقرن التاسع عشر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك