البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"أوبيك" الأمريكية ترغب في ضخ استثمارات بمصر

سحر نصر، وزيرة الاستثمار
سحر نصر، وزيرة الاستثمار

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، "ديف جاغاديسان"، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الاستثمار الخاص وراء البحار الأمريكية "أوبيك"، والتى تعد وكالة حكومية امريكية مستقلة، تساعد الشركات على الاستثمار فى الأسواق الناشئة.

جاء ذلك على هامش الزيارة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى "واشنطن".

وبحث الجانبان، توفير ضمانات للشركات الأمريكية للاستثمار بمصر، من أجل المساهمة فى التنمية وتوفير فرص عمل للشباب.

وفى هذا الأطار، أكدت الوزيرة، أن مصر تشكل سوقا واعدة كبرى للتوسع والنمو والاستثمار بالنسبة للشركات الأمريكية.

وأوضحت أن مصر اتخذت التدابير اللازمة لمعالجة العقبات التي تعوق عمل القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب، حيث سيتم إصدار قانون الاستثمار الجديد قريبا، اضافة إلى تطوير منظومة مجمع الاستثمار من أجل التيسير على المستثمرين، والعمل على عدة إصلاحات تشريعية من بينها إصدار قانون التأجير التمويلي.

وأكدت نصر أن "التعاون الدولي" تنسق مع جميع الوزارات بالعمل على وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

فيما أعرب "جاغاديسان" عن رغبة مؤسسته فى ضخ استثمارات جديدة بمصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أهمية زيارة "السيسي" إلى واشنطن، فى إطار تطلع الولايات المتحدة الأمريكية إلى زيادة التعاون الاقتصادى مع مصر.

وأكد أن المؤسسة تعمل على تحفيز استثمارات القطاع الخاص، وتحديدًا خارج الولايات المتحدة، اضافة إلى تحقيق التكامل الاقتصادي في البلدان الناشئة.

وقال: إن المؤسسة تأسست عام 1971، وتوفر للشركات الامريكية أدوات لإدارة المخاطر المرتبطة بالاستثمار الأجنبي المباشر، وتساعدهم على العمل في أسواق جديدة.

وأوضح أن "أوبيك" تخطط لزيادة استثماراتها لتصل إلى نحو 160 دولة حول العالم، وعلى رأسها مصر، ما يساعد على توفير فرص عمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك