البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

غادة والي: "أطباء بلا حدود" وجودها في مصر مهم

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إنه تم عقد اجتماع برئاسة المهندس شريف إسماعيل وبحضور رئيسة المنظمة الدولية لأطباء بلا حدود ووفد من المنظمة بمناسبة حضورهم للتوسع في مجالات الرعاية الصحية للاسر المهمشة واللاجئين الموجودين في مصر.

وأضافت الوزيرة في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة برنامج عمل المنظمة في المرحلة المقبلة، وكذلك مناقشة تقديم الخدمات الفقرا، والتوسع في تقديم الخدمات الطبية للقري الأكثر فقرا والتى نحتاج فيها الى توعيه صحية أولية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن منظمة أطباء بلا حدود هي من اكبر المنظمات ووجودها في مصر مهم في تقديم خدمات رعاية صحية وخلال الاجتماع صدر توجيه من رئيس الوزراء بالتوسع في التعاون في القري الأكثر فقرا والتوعية الصحية ورعاية الأمهات.

وأكدت الوزيرة أن هذا يدل على اهتمام المنظمات غير الحكومية الدولية بالأهداف التنموية المصرية.

من جانبها، تقدمت رئيس منظمة أطباء بلا حدود جوان ليو بالشكر لرئيس الوزراء على الاجتماع وأكدت اهتمامهم كمنظمة بزيادة التعاون مع مصر والتوسع في المجالات الحالية والمستقبلية وتقدمت بالشكر لرئيس الوزراء قرار مجلس الأمن الذي قدمته مصر والذي يعمل على حماية العاملين في مجال الخدمات الطبية بمناطق النزاع وهو من شأنه أن يحمي كل العاملين بالمحال الطبي ويخدم بشكل مباشر منظمة أطباء بلا حدود.

وقالت ليو إن المنظمة المنظمة لها مقر في مصر ولها عيادة علاج في المعادي وأيضا في مدينة نصر وتستقبل جميع المريدين وتلتقي الاجئين وتقدم لهم الخدمات الطبية الأولية وأنها الآن تبحث في مصر كيفية زيادة التعاون والتوسع في مجالات التعاون تشمل المرأة وكل من لهم احتياجات 
وأشارت رئيس المنظمة لأنها ستعقد لقاءات مكثفة في وزارة الخارجية حول الأنشطة حول العالم في خفظ الأمن والسلم الدوليين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك