البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"جودة التعليم": اعتماد ٤ آلاف مدرسة و30 كلية

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء - ارشيفية

قالت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، إن ٤ آلاف مدرسة تتوافق ومعايير الجودة من إجمالي ٦ آلاف مدرسة تقدموا للهيئة منذ عام ٢٠١٠، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المدارس يتخطى الـ٥٠ ألف مدرسة. 

وأضافت "يوهانسن"، في مؤتمر صحفي عقب لقاء رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بحثت مع رئيس الوزراء الاستعدادات ومحاور المؤتمر السنوي للهيئة والذي سينظم تحت رعايته ويتم خلاله الإعلان عن الإطار القومي للمؤهلات واتفاقية الاعتراف المتبادل بين الهيئة والمنظمة الدولية للتعليم الطبي. 

وأشارت إلى أنها عرضت نتائج تقارير عمل الهيئة خلال العام السابق ٢٠١٥-٢٠١٦ وخطة عملها العام الجديد ٢٠١٦-٢٠١٧، موضحة لأن الهيئة مسئولة عن معايير الجودة للمدارس والكليات والمعاهد التعليمية ومساعدة المؤسسات التعليمية وزيارة تلك المؤسسات للوقوف على مدى المطابقة للمعايير.

وقالت إنه تم زيارة نحو ألف مدرسة العام الماضي ٢٠١٥-٢٠١٦ وتم اعتماد ٨٠٠ مدرسة منهم وهذا العام الخطة تتضمن زيارة ١٠٢٢ مدرسة ، وإنه وبالنسبة للكليات تم زيارة ما يزيد عن ٥٦ كلية العام الماضي وتم اعتماد ٣٠ كلية منهم والمستهدف هذا العام زيارة ٩١ كلية و١٠٠ معهد أزهري.   

ولفتت إلى أن الهيئة أنشئت منذ عام ٢٠٠٦ وهدفها كسب ثقة المجتمع تجاه مخرجات العملية التعليمية والمعايير التي يتم الاستناد إليها تواكب المعايير العالمية تشمل معايير تتعلق بالمبنى والأمن والسلامة والمعلم والمناهج والمتعلم. 

أوضحت أنه تم مناقشة الإطار التشريعي للهيئة والمقرر أن يتم إصداره قريبا والذي يمكنها من التعامل مع الهيئات الدولية التعليمية ودون هذا الإطار لا يمكنها القيام بذلك. 

وقالت إن رئيس الوزراء يوجه بأهمية العمل على معادلة  الشهادات المصرية بالشهادات الدولية.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك