البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

قفزة متوقعة بصادرات نفط البرازيل هذا العام

شعار أوبك بمقرها
شعار أوبك بمقرها في فيينا

من المتوقع أن ترتفع صادرات البرازيل النفطية بقوة في العام الحالي حيث تعزز الاستثمارات الضخمة الإنتاج الجديد وتجذب خاماتها الخفيفة المزيد من المشترين لا سيما في الصين والهند.

ومن المنتظر أن يزيد الإنتاج 210 آلاف برميل يوميا في 2017 وهو ما يضع البرازيل في المرتبة الثانية من حيث حجم الإمدادات الإضافية بعد الولايات المتحدة بين المنتجين غير الأعضاء بمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك".

وزيادة إنتاج الولايات المتحدة والبرازيل من العوامل التي تعرقل جهود تقودها أوبك لرفع أسعار النفط الخام عن طريق تخفيضات الإنتاج.

ويستمر نمو الصادرات في الأعوام المقبلة حيث تستعد شركات مثل رويال دتش شل لاستغلال بعض أكبر الاكتشافات منذ نهاية العقد الماضي قبالة سواحل البرازيل على المحيط الأطلسي.

وأظهرت بيانات حكومية حصلت عليها "رويترز" أنه في أول شهرين من العام قفزت صادرات البرازيل النفطية 65 بالمئة على أساس سنوي إلى مستوى قياسي مرتفع تجاوز 1.46 مليون برميل يوميا.

ووفقا لبيانات وزارة التجارة باعت البرازيل في أول شهرين من العام الحالي 10,4 مليون برميل من النفط الخام إلى الهند أي نحو نصف ما شحنته إلى ذلك البلد في 2016.

ووصلت المبيعات إلى الصين في يناير كانون الثاني وفبراير إلى 40,8 مليون برميل بزيادة 125 بالمئة على أساس سنوي وبما يعادل أكثر من عشرة أمثال شحنات البرازيل إلى الصين قبل خمسة أعوام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك