البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

تطبيق جديد على الإنترنت للتنبؤ بأمراض القلب

تطبيق على الإنترنت
تطبيق على الإنترنت للتنبؤ بأمراض القلب

نجح فريق من العلماء الأمريكيين في جامعة "فرجينيا" الأمريكية في تطوير تطبيق على الإنترنت لدقة التنبؤ بفرص الإصابة بأمراض القلب ومرض السكر.

ويعتمد التطبيق، الذي طوره العلماء فيف جامعة "فرجينيا" بالتعاون مع باحثين فى جامعة "فلوريدا" الأمريكية، على حساب كفاءة التمثيل الغذائي بصورة أكثر دقة وتحليل علاقته بفرص الإصابة بالأمراض المزمنة في مقدمتها أمراض القلب والسكر.

ويأمل العلماء في تطوير هذا التطبيق ليصبح أداة فعالة تساعد المرضى على إرجاء تغييرات فى نمط حياتهم، وهو التغيير الذي من شأنه يجنبه الكثير من المعاناة والإنفاق على عدد من الأمراض يمكن تجنبها.

وقال الدكتور مارك ديبور أستاذ أمراض الأوعية الدموية فى جامعة "فرجينيا"، إنه في ظل التنامي المضطرد لمعدلات الإصابة بأمراض القلب والسكر، يأتي هذا التطبيق بمثابة طوق نجاة للحيلولة لمزيد من تنامي معدلات الإصابة خلال السنوات العشر المقبلة.

وتلعب دقة المعلومات والبيات المتحصل عليها من خلال هذا التطبيق على فهم أفضل للمخاطر التي يتعرض لها الإنسان ليصبح دافعا قويا لحثهم على إجراء تغييرات حيوية في نمط حياتهم.

وأظهرت التجارب الأولية، التي نشرت في العددد الأخير في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، على هذا التطبيق دقته وفعاليته في التنبؤ بفرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكر بين نحو 133 ألف شخص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك