البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: مناقشة الموازنة العامة غدا.. وقانون الاستثمار في أبريل

شريف اسماعيل رئيس
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن الحكومة تناقش غدا الأربعاء الموازنة العامة للدولة والخطة الاستثمارية موضحا أن حجم الموازنة يصل 1.2 تريليون جنيه والناتج المحلي ٤.٢ تريليون جنيه. 

وأوضح إسماعيل في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراءاليوم الثلاثاء، أنه سيعقد إجتماع غدا الأربعاء عقب انتهاء اجتماع الحكومة لمتابعة ما تم التوصل إليه بشأن لجنة عمل المكلفة بمتابعة منظومة الوجبات المدرسية، ووفقا لتقرير اللجنة سيتم اتخاذ اللازم بشأن عودة توزيع الوجبات المدرسية أم استمرار توقفها مؤقتا، مؤكدا ايضا انه لن يتم تحويل الوجبات إلي دعم نقدي نهائيا وانه وجه بتقارير من كافة المحافظين. 

وبشأن جهود مكافحة الفساد وما تردد من مقترحات بأن يكون مواجهة الفاسدين بأن تكون عقوباتهم مصادرة أموالهم، قال رئيس "من يثبت عليه الفساد سيطبق عليه القانون الحالي والفساد ليس فقط اختلاس ولكنه له صور أخرى من بينها الإهمال".

ونفى رئيس الوزراء ما تردد عن تحديد كمية ٥ لتر مدعوم لكل مواطن يوميا،

وقال إن قانون الاستثمار الجديد سيتم الإنتهاء منه أبريل المقبل، مشيرا إلى أنه من وقت لآخر يتابع سير العمل بمركز المعلومات والتقارير التي يعدها المركز من بيانات ومتابعات تساعده في أداء مهام عمله. 

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك تقارير سيتم استلامها من المحافظين سواء كان مساء اليوم أو صباح غدا بشأن منظومة الوجبات المدرسية وما تم التوصل إليه بشأن نتائج عمل لجنة تطوير منظومة الوجبات المدرسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك