البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يطالب بإنشاء محطات بنزين بالطرق الحيوية ومداخل المدن

 وزير البترول في
وزير البترول في الاجتماع

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية تواصل الجهود المبذولة لتنمية وتطوير الأنشطة البترولية بمحافظات الصعيد وتأمين احتياجاته من المنتجات البترولية والاستمرار فى تحسين كفاءة منظومة نقل وتوزيع الوقود من خلال تطوير ورفع مستوى الخدمة فى محطات التموين والخدمة والمستودعات القائمة.

وطالب الوزير بزيادة المنافذ التسويقية وإنشاء محطات جديدة بمساحات كبيرة فى المواقع ذات المعدلات المرتفعة فى استهلاك الوقود وعلى الطرق الحيوية في مداخل ومخارج المدن، وذلك بهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين بصعيد مصر، كما طالب بأهمية تطوير وتحسين خدمة تموين الطائرات باعتبارها مورد دولارى مهم يجب تنميته وتحسينه من خلال اتباع سياسات تسويقية جديدة.

وأضاف أن الوزارة مستمرة فى تنفيذ خطط تطوير منظومة نقل وتوزيع الوقود لتأمين وتوفير كافة إمدادات الوقود بكافة أنحاء الجمهورية. 

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول لاجتماع الجمعية العامة لشركة النيل لتسويق البترول لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2016بحضور وكيل أول الوزارة ورئيسا جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول وهيئة البترول وممثلى الجهاز المركزىللمحاسبات.

وطالب الوزير بالتنسيق المستمر بين مسئولى منظومة نقل وتوزيع المنتجات البترولية لتحقيق اشتراطات الأمن والأمان وتوافر كافة الشروط الواجب توافرها، بالإضافة إلىالمتابعة المستمرة لتطورات السوق المحلى للمنتجات البترولية لاتخاذ الخطوات الاستباقية والإجراءات اللازمةلضمان استمرار الاستقرار الذى يشهده سوق المنتجات البترولية.

وخلال الاجتماع استعرض المحاسب عمرو الكعكى رئيس الشركة أهم نتائج الأعمال حيث أشار إلى أن الشركة قامت من خلال 65 محطة خدمة وتموين السيارات التابعة للشركة  و40 من كبار العملاء الصناعيين بمحافظات الصعيد والبحر الأحمربتسويق وتوزيع حوالى 31 ألف طن من بنزين 92 وحوالى 47 ألف طن من بنزين 80 وحوالى 712 ألف طن من السولار وحوالى 1.7 مليون طن من المازوت وحوالى 14 ألف طن من مواد تموين السفن بموانئ سفاجا والغردقة ونوبيع وشرم الشيخ والحمراوين وحوالى 11 ألاف طن من مواد تموين الطيرانبمطارى أسيوط وسوهاج  وحوالى 4 ألاف طن من الزيوت المعدنية.

وأشار إلى أن عام 2016 شهد دخول 10 محطات جديدة للخدمة بمحافظات الصعيد ، وأنه من المقرر افتتاح 10 محطات تموين وخدمة جديدة خلال عام 2017 ، وأضاف أن نشاط الشركة في مجال تموين الطائرات بمطارات أسيوط وسوهاج والعلمين ساهم فى زيادة الحصيلة الدولارية للشركة.

كما أشار إلى قيام الشركة بتنفيذ مشروع إنشاء مستودع للمنتجات البترولية بأسيوط والذى يتضمن إنشاء 3 صهاريج للبنزين بنوعيه والسولار والذى تم تنفيذ نسبة 70% من المشروع وجارى حالياً إنهاء إجراءات إقامة مستودع استراتيجى بمحافظة الأقصر بهدف توفير المنتجات البترولية لمحافظات صعيد مصر ، وأضاف أن الشركة نجحت في تركيب أجهزة التتبع "GPS" على سيارات نقل المنتجات التابعة للشركة والمقاولين لإحكام الرقابة على نقل المنتج وضمان وصوله لمحطات تموين الشركة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك