البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير تشادي: 100 مليون رأس ماشية تنتظر استثمارات مصر

مواشي - أرشيفية
مواشي - أرشيفية

قال عبد الرحيم يونس علي وزير الثروة الحيوانية في تشاد، إن بلاده تمتلك أكثر من 100 مليون رأس ماشية من البقر والأبل والأغنام جاهزة للاستثمار، سواء في مجالات اللحوم والمجازر والألبان أو مجالات البيطرة وتصنيع الأمصال.

وأضاف يونس في تصريحات صحفية، أن تشاد دخلت في مشروعات استثمارية مع شركات أجنبية تركية وأرجنتينية لإنشاء مجازر صحية متطورة، بهدف تصدير اللحوم إلى الخليج وأفريقيا وبعض دول أوروبا، إلا أن الاستثمارات الفعلية لم تبدأ بعد، ولم تستغل تلك الثروة الهائلة حتى الآن.

وأوضح أن وفدا مصريا زار تشاد مؤخرا لبحث سبل التعاون في مجالات الثروة الحيوانية، وجرى توقيع عدد من الاتفاقيات لإنشاء مزارع مصرية للتسمين ومجازر حديثة ومصانع لمنتجات الألبان وتصنيع المواد الغذائية، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تتكرر الزيارات لتفعيل جميع الاتفاقيات في مجال الثروة الحيوانية.

وأشار وزير الثروة الحيوانية التشادي، إلى أن بلاده تعتبر أرضا بكرا، وتحتاج إلى استثمارات في جميع المجالات، سواء استغلال الرصيد الهائل من رؤوس الماشية في إنتاج اللحوم الطازجة أو المجمدة، بالإضافة إلى منتجات الألبان التي لا يستفيد منها أصحاب تلك القطعان من الماشية.

وأوضح أن استثمار تلك الثروة الحيوانية الهائلة في تصنيع المنتجات، سواء لكفاية السوق المحلي أو بغرض التصدير، يعتبر مجالا مفتوحا أمام المستثمرين المصريين، يمكن أن يغطى حاجة الأسواق المصرية، ما يسهم في خفض أسعار اللحوم بمصر.

وأكد يونس أن الخبرات المصرية سواء في تربية الماشية أو في مجال الطب البيطري يعتبر بالنسبة لتشاد ثروة يحرص الجميع على الاستفادة منها، وبخاصة وأن مصر والمصريين يتربعون على عرش قلوب التشاديين، مشيرا إلى أنه تعلم في مصر ويدرك قيمة مصر والمصريين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك