البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

التموين تعلن ضوابط استلام القمح المحلي

القمح المحلي
القمح المحلي

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الضوابط الجديدة لشراء القمح من المزارعين، أخذت في الاعتبار الملاحظات التي تضمنها تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلة البرلمان العام الماضي للتحقيق في موسم التوريد المحلي.

وأضاف الوزير في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الضوابط تضمنت خطر تسويق القطاع الخاص القمح لحساب وزارة التموين، وعدم تخزين الأقماح في الصوامع المملوكة للقطاع الخاص إلا بعد استنفاز جميع المساحات المملوكة للقطاع العام.

وأشار إلى أنه في حال الاحتياج للصوامع الخاصة وبعد استكمال الفراعات الحكومية يجوز تأجير صوامع خاصة وتكون الجهات الحكومية هي المسوقة للقمح وتقوم علي تشغيل هذه الصوامع من خلال موظفيها.

وأكد وزير التموين جاهزية 342 موقع تخزيني ما بين صوامع وشون مطورة وبناكر وهناجر تسبوعب ما يزيد عن 4.2 مليون طن وأنه لن يتم السماح بتوريد القمح المحلي علي نقرة المطاحن مباشرة أثناء الموسم، وإلزام مديريات التموين، بعمل فحص دوري لمتابعة اجراءات التخزين السليم كل ١٥ يوما.

وشدد الوزير على الإعلان بخط واضح في أماكن التخزين عن سعر شراء المحصول وعدم تحصيل أي رسوم من الموردين، وتتضمن الأسعار شراء الأردب زنة 150 كيلو وبدرجة نظافة 22,5 قيراط بسعر 555 جنيها، والأردب درجة نظافة 23 قيراطا ٥٦٥ جنيها، والأردب درجة نظافة 32,5 قيراط بسعر ٥٧٥ جنيها، مقابل 420 جنيها للأردب في موسم التوريد العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك