البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"التأمينات" توضح طريقة حساب مستحقات مصابي العمل

أبو المجد عبد اللاه
أبو المجد عبد اللاه

قال أبو المجد عبد اللاه، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إنه إذا نشأ عن إصابة المؤمن عليه عجز جزئي مستديم لا تصل نسبته إلى 35% يستحق المصاب تعويضا يقدر بنسبة ذلك العجز مضروبة في قيمة معاش العجز الكامل وذلك عن أربع سنوات، ويؤدى هذا التعويض دفعة واحدة.

وأشار أبو المجد خلال بيان له اليوم الأحد، إلى أنه في حالة وفاة المؤمن عليه أو العجز الكامل المستديم يستحق في هذه الحالة معاش يسوى على أساس 80% من المتوسط الشهري للأجور المسدد عنها الاشتراكات.

وأضاف أنه إذا كان المؤمن عليه سبق وأصيب بإصابة عمل فإنه يراعى ذلك في تعويضه، وفي حالة إذا لم يصل مجموع نسب العجز السابق والحالي إلى 35% يعوض عن إصابته الحالية فقط حيث سبق تعويضه عن العجز السابق.

أما إذا بلغ مجموع 35% فأكثر فيسوى له معاش على أساس مجموع درجات العجز ومتوسط أجر الإصابة الأخيرة مع مراعاة أنه إذا كان صاحب معاش إصابة فلا يقل المعاش الجديد عن قيمة المعاش السابق.

وتابع أبو المجد: "في حالة إذا أدت الإصابة إلى انتهاء الخدمة فيجمع بين معاش الإصابة ومعاش الشيخوخة والعجز والوفاة في حدود 100% من أجر تسوية المعاش أو الأجر الذي سوى على أساسه أي المعاشين".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك