البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة؟

رائحة الفم
رائحة الفم

رائحة الفم تعتبر من أهم الأشياء التي يحرص عليها كل شخص، فإذا كانت غير جيدة وهو يجلس بجوار أحد ستكون السبب في إحراجه.

ونقدم لكم هنا أبرز 5 أسباب لرائحة الفم الكريهة، وهي:

بقايا الطعام على اللسان

بقايا الطعام على اللسان حيث إن اللسان يحتوي على شعيرات وتشققات يتعلق بها الطعام ولا يمكن التخلص منها عن طريق اللعاب أو حركات اللسان الطبيعية لذلك تنمو البكتريا الضارة في الفم وتتغذى على بقايا الطعام وتنمو بكمية أكبر فتصدر من الفم رائحة كريهة.

تسوس بالأسنان

تسوس بالأسنان وهذا التسوس يكون مكان جيد لنمو البكتريا وتحلل الطعام بداخلها ولا يمكن التخلص منها مهمة حاول الإنسان غسل أسنانه جيدا فلن يتمكن من الوصول إلي عمق هذه التسوس وبالتالي تظل البكتريا الضارة فيه.

إهمال صحة الفم

إهمال صحة الفم وعدم الاهتمام بالأسنان وغسلها مما يؤدي إلي نمو البكتريا والخلايا الميته على الأسنان بشكل أكبر، إصابة الفم بأمراض فطريه تحتاج إلي علاج، التهاب اللثة ووجود فراغ بين اللثة والأسنان فتتراكم بها البكتريا الضاره.

جفاف الفم

جفاف الفم من اللعاب والذي يكون ناتج عن تناول بعض الأدوية أو فتح الفم أثناء النوم أو وجود أمراض في الغدد اللعابية حيث أن اللعاب له فأئده كبيره في الحفاظ علي صحة الفم و إزالة بقايا الطعام وجرفها.

وجود تعويضات أسنان

وجود تعويضات أسنان بمواصفات غير دقيقة فتترك فراغ بين الأسنان، عدم تناول الطعام لفترة طويلة فيحرق الجسم الدهون التي به وبالتالي تنتج مواد كيتونية تعطي للفم رائحة كريهة، التدخين وما يسببه من جفاف للفم والتهاب للثة، تناول بعض الأطعمة ذات رائحة نفاذة كالثوم والبصل.

طرق العلاج 

غسل الأسنان جيدا بعد تناول كل وجبة طعام، استخدام معجون أسنان يحتوي على فلورايد لمحاربة البكتريا، تغير فرشة الأسنان كل شهرين أو 3 أشهر، المتابعة مع طبيب الأسنان بشكل منتظم وعمل الفحص الدوري لها، استخدام خيط الأسنان وتنظيف اللسان، شرب المياه كثيراً، عدم الإفراط في تناول الأطعمة ذات رائحة نفاذة.

عند تركيب أي تعويضات للأسنان يجب الذهاب لطبيب ذو خبره جيده حتى يتمكن من أخذ المقاسات بدقه مناسبه للفم وتكون بجوده ومواصفات عالية لمنع تكون أي بكتريا عليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك