البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

برعاية السيسي.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للشئون الإسلامية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تنطلق من القاهرة صباح اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الدولي السابع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف بعنوان "دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات" ويستمر يومين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 
وأناب رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية رئيس المؤتمر بإلقاء كلمة رئيس الوزراء إلى المشاركين في المؤتمر من وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية والمفتين ونواب الوزراء وقادة سياسيين ودينيين وبرلمانيين وإعلاميين من مصر وعدة دول عربية وإسلامية وأجنبية إضافة إلى ممثلين للجاليات الإسلامية بالخارج.

ومن المقرر أن يشارك بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية وعدد من الوزراء ورؤساء بعض اللجان بمجلس النواب وكبار العلماء بالأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والدكتور احمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وصفراء بعض الدول الإسلامية والعربية والأجنبية بمصر.

كما يشارك بجلسات المؤتمر العلمية الستة نحو 100 مشارك ما بين وزراء ومفتين ونواب وزراء وممثلي جاليات وعلماء ومفكرين وقادة من مختلف المجالات لبحث خمسة محاور تتمركز حول سبل التصدي للإرهاب والتطرف الفكري ودور القادة السياسيين والبرلمانين والإعلاميين والدينين في نشر السلام بين الشعوب وفى مواجهة الإرهاب، وكذا دور كل من المنظمات الدولية في نشر ثقافة السلام، ودور الأحزاب السياسية في تثقيف الشباب وتوعيتهم لمواجهة التحديات وإصدار وثيقة من القاهرة لنشر السلام ودحر الإرهاب.

ومن المقرر تنظيم جولة سياحية وثقافية ودينية للمشاركين بالمؤتمر تشمل زيارة أهم المعالم الحضارية والدينية الإسلامية والمسيحية وعقد مؤتمر صحفي عالمي لبعض الأجانب المشاركين لعرض رؤاهم حول المؤتمر وانطباعهم عن الأوضاع في مصر.
 
ويتواصل توافد الوفود إلى القاهرة للمشاركة بالمؤتمر حيث وصل اليوم الشيخ محمد بروفيسة الثالث بالمشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وأن يكون فعالا في نتائجه وتوصياته نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بنيجيريا والذي أعرب عن سعادته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك