البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر تدين هجوم عناصر تابعة لـ"القاعدة" على منشآت نفطية بليبيا

المستشار أحمد أبو
المستشار أحمد أبو زيد

أدان المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية الهجوم الذي تعرضت له المنشآت النفطية الليبية، والذي شاركت فيه عناصر محسوبة على تنظيم القاعدة.

وقال أبو زيد فى بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن هذه الهجمات تعرض الوضع فى ليبيا لمخاطر جسيمة، وتهدد بتقويض التقدم الذى حدث فى الفترة الأخيرة، سواء على صعيد المسار السياسى ومساعى بناء توافق ليبى - ليبى للخروج من حالة الانسداد السياسى القائمة، أو على صعيد الوضع الاقتصادى الذى كان قد شهد بوادر تعافى لقطاع النفط الليبى تحت إدارة المؤسسة الوطنية للنفط خلال الأشهر الماضية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أهمية عدم السماح برهن المسار السياسي فى ليبيا لصالح مجموعات غير شرعية تحاول انتزاع دور سياسى عبر العمل الهدام، استنادا لدعم خارجي، ولا تمانع من التعاون لتحقيق أهدافها مع تنظيمات إرهابية، مذكراً بالبيان الصادر قبل يومين عن اللجنة المصرية الوطنية حول ليبيا، والذى أكد تمسك مصر بجهود الحوار وبناء التوافق فى ليبيا.

وناشد كلا من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة تسمية ممثليهما فى اللجنة المشتركة التى اتفق على تشكيلها فى القاهرة للتوصل لحل سياسى ينهى الأزمة القائمة فى ليبيا، ويقطع الطريق على محاولات التدخل الخارجى فى الشأن الليبى، ويهيئ الظروف الملائمة لإعادة بناء الدولة فى ليبيا ومكافحة الإرهاب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك