البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

راشد: تقارب القاهرة وبرلين سياسيًا يمهد لعودة السياحة الألمانية

يحيى راشد - وزير
يحيى راشد - وزير السياحة

أكد يحيى راشد وزير السياحة أهمية مشاركة مصر فى بورصة برلين هذا العام والتى تنطلق بعد غد الأربعاء وتستمر خمسة أيام، بمشاركة 187 دولة من مختلف دول العالم، ويشارك فيها أكثر من 10 آلاف عارض، وتقام على مساحة 160 ألف متر مربع، وتشارك فيها مصر بجناح مساحته 2400 متر يضم 80 عارضًا يمثلون الفنادق والشركات المصرية ومصر للطيران.

وقال راشد، في تصريحات له، اليوم الإثنين، إن الأهمية تتضاعف العام الحالي نظرا لتنامي العلاقات المصرية الألمانية بصورة كبيرة وبخاصة بعد الزيارة الأخيرة التى قامت بها المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل والتى جاءت لتؤكد التقارب السياسى بين البلدين واستعادة التعاون السياسى والعمل المشترك بين الدولتين والذى يتضمن العلاقات السياحية بين البلدين.

وتوقع وزير السياحة استعادة الحركة السياحية الألمانية بصورة شبه طبيعية بدءا من الصيف المقبل، مع عودة العديد من شركات الطيران الألمانية لرحلاتها إلى مصر ووضع شركات السياحة الألمانية مصر ضمن برامجها فى الصيف المقبل.

وقال "إنه سيعقد العديد من اللقاءات المهمة على هامش مشاركته فى بورصة برلين من أهمها لقاؤه مع رئيس لجنة السياحة فى البرلمان الألمانى هايك بريمر ورئيس شركة السياحة الألمانية فيبك، ووزيرة الدولة الالمانية للبنية التحتية ولقاء مع أعضاء من البرلمان الالمانى، بالإضافة إلى لقاءات مع منظمى الرحلات والطيران الألمان".

وأضاف إن البورصة ستكون فرصة هامة جدا لتنشيط السياحة إلى مصر والترويج للسياحة المصرية وبخاصة مع استغلال نتائج زيارة المستشارة الالمانية الى مصر والترويج للتقدم الكبير للحالة الأمنية فى مصر والذى اشاد به القاصى والدانى مؤخرا وهو ما يساعد على تغيير الصورة الذهنية عن مصر فى الخارج بصورة كبيرة.

وأشار إلى أن هناك العديد من اللقاءات التى يتم عقدها مع وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية والتى تساعد على نقل الثورة الحقيقية والصحيحة للأوضاع فى الشارع المصري بالإضافة إلى الترويج للأنواع والمناطق السياحية المختلفة في مصر.

وأكد الوزير أن حركة السياحة الألمانية شهدت زيادة خلال شهر يناير الماضى بنسبة 20٪ مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، متوقعا زيادة الحركة السياحية بداية من شهر أبريل المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك