البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تلتقي بـ 40 شركة قبرصية في صناعات الدواء السياحة (صور)

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في ختام أعمال اللجنة المشتركة المصرية القبرصية، بنيوقسيا، بعدد من رجال الأعمال والمستثمرين القبارصة بحضور ٤٠ شركة قبرصية في قطاعات الصناعات الدوائية وصناديق الاستثمار والزراعة والاستزراع السمكي والسياحة، كما قامت بعقد عدة لقاءات ثنائية مع بعض المستثمرين القبارصة في مصر للتعرف على التحديات التي تواجههم وخطط استثماراتهم المستقبلية.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة المصرية على تنفيذ برنامج اقتصادي شامل، لتمهيد الطريق أمام المستثمرين الأجانب، للاستثمار وبخاصة في عدد من المشروعات ومنهم محور تنمية قناة السويس.

وذكرت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعمل على الترويج للفرص الاستثمارية في السوق المصري، وجذب الشركات والمستثمرين من قبرص لإقامة مشروعاتهم في مصر وبخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والكهرباء والزراعة والبنية الاساسية وتكنولوجيا المعلومات.

ورحبت الوزيرة، بالمستثمرين القبارصة الراغبين فى الاستثمار في مصر، خاصة فى مجالات الاستزراع السمكي، والصناعات الدوائية والسياحة، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تتبع سياسة منفتحة لتشجيع الاستثمار وتقوم بجهود من أجل توفير مناخ جاذب له، وتضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة ستعمل سريعا على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين لتعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية، بهدف تسهيل إجراءات الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال توفير معلومات مفيدة عن الاستثمار للشركات، وإخطار كل طرف للطرف الآخر بالفرص الاستثمارية والمستجدات في مجال الاستثمار، ومشاركتهما لبعضهما البعض بالبيانات الخاصة بتدفقات الاستثمار الثنائي، وتبادل معلومات عن أنشطة وخدمات ترويج الاستثمار الخاصة بمصر وقبرص، وتشجيع الأطراف على تبادل وفود الأعمال من قبرص لمصر والعكس، والترويج للفعاليات المشتركة والمتعلقة بالاستثمار.

وقام ممثل عن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، بعرض امكانيات المنطقة وفرص الاستثمار بها، ورحب رئيس الغرفة التجارية القبرصية بالوزيرة والوفد المصري المشارك، معربا عن استعداد المستثمرين القبارصة فى زيادة التعاون بين البلدين.

كما شهدت الوزيرة، توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين جمعية رجال الأعمال المصرية وغرفة التجارة والصناعة القبرصية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك