البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: لن نلجأ للتسعيرة الجبرية

علي المصيلحي - وزير
علي المصيلحي - وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه لا نية لعودة العمل بالتسعيرة الجبرية مرة أخرى، موكدا أن الاحتكام لآليات السوق أمر لا اختلاف عليه.

وأضاف الوزير أن اقتصاديات السوق لا تعني الفوضى في عرض السلع أو حجبها عن المواطنين وتعطيش الأسواق لزيادة الأسعار على المستهلكين. 

وأكد أن الاسعار لا بد أن تحكمها المنافسة وآليات العرض والطلب، ومهمة الوزارة تنفيذ القوانين المصرية بشدة لردع المتلاعبين، مشيرا إلى أن أدوات الوزارة الرقابية تتضمن العديد من الإجراءات التي تساعد على استقرار الأسواق والتصدي ومواجهة المتلاعبين والمستغلين والحد من الارتفاع غير المبرر، بالإضافة إلى تقوية أداء الشركة القابضة للصناعات الغذائية وتمكينها من المنافسة وطرح السلع من خلال شركاتها لأحداث توازن في الأسواق.

وكشف وزير التموين عن ضبط الأجهزة الرقابية بالوزارة ومباحث التموين ما يزيد عن 10 آلاف مخالفة خلال 5 أشهر ماضية لمحاولات منع وحجب السلع عن الأسواق وعدم بيعها للمواطنين بهدف إحداث تعطيش السوق في بعض السلع وتحقيق أرباح غير شرعية على حساب المستهلكين، تضمنت السلع التي تم ضبطها 25 ألف طن من السكر والأرز وبعض السلع الغذائية الأخرى.
 
وأكد وزير التموين أنه سيتم توفير جميع أنواع الدعم للأجهزة الرقابية للقيام بدورها في إحكام الرقابة وضبط السوق بتنسيق كامل وتعاون مع مباحث التموين وحماية المستهلك، لتوفير الحماية للمستهلكين وتوفير السلع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك