البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الكنيسة المكسيكية تتهم ترامب بـ "الإرهاب"

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

اتهمت الكنيسة الكاثوليكية المكسيكية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الأحد، بالتصرف كالإرهابيين ووجهت انتقادات أيضا إلى حكومة الرئيس إنريكي بينا نييتو بسبب ما وصفته بالخضوع للقرارات الأميركية.

وذكرت مجلة "ديسدي لا في" "هنا الإيمان" الأسبوعية، الناطقة باسم الكنيسة في افتتاحيتها، أمس الأحد، أن "ما يقوم به السيد ترامب، ليس تطبيقا لتشريع غير إنساني فقط، بل إنه تصرف ارهابي فعلي".

وأضافت الافتتاحية التي حملت عنوان: "الإرهاب المهاجر" أن السلطات المكسيكية "لا تقوم بأي تحرك، فهي تدلي بتصريحات وتقطع وعودا، وهي خجولة في ردود فعلها، وتبدي خوفها، والأسوأ، تبدي خضوعها".

ووجهت الكنيسة المكسيكية انتقادات علنية للتدابير التي أعلنتها إدارة ترامب لإبعاد ملايين المهاجرين غير الشرعيين، معتبرة أن الملاحقات التي تستهدف المتسللين، بثت "الخوف" وأدت إلى "رعب حقيقي" بين المكسيكيين المقيمين في الولايات المتحدة.

ويقدر عدد المهاجرين غير الشرعيين ب 11 مليونا على الأراضي الأميركية، ويشكل المكسييكيون القسم الأكبر منهم، وهؤلاء هم الذين استهدفهم ترامب خلال حملته الرئاسية، ووصفهم خلالها بأنهم "لصوص ومجرمون".

ومن المشاريع الكبيرة للرئيس ترامب على صعيد الهجرة، بناء جدار على الحدود مع المكسيك، مؤكدا أنه يريد حمل السلطات المكسيكية على تمويله.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك