البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الليلة.. منتخب الشباب يسعى لاصطياد "نسور" مالي في بطولة إفريقيا

منتخب الشباب
منتخب الشباب

يلتقي في السادسة من مساء اليوم المنتخب الوطني للشباب، مواليد 1997، بقيادة معتمد جمال، مع نظيره منتخب مالى على استاد الأبطال الوطني بالعاصمة الزامبية لوساكا، والذي يتسع لنحو 25 ألف مشجع، في مستهل مشوار الفراعنة الصغار ببطولة الأمم الإفريقية، تحت 20 عامًا، التى تستضيفها زامبيا، وتستمر حتى 12 مارس المقبل، والمؤهلة إلى كأس العالم للشباب في كوريا الجنوبية من 20 مايو حتى 11 يونيو 2017، وسيتأهل لكأس العالم أصحاب المراكز الأربعة الأولى.

مباراة اليوم من أهم المباريات في دور المجموعات، لأنها ستكون بمثابة الخطوة الأولى للفراعنة نحو المونديال.

وكان المنتخب خاض، أمس، مرانًا سريًا على الملعب الفرعى استاد الأبطال الوطني بالعاصمة الزامبية لوساكا، حضره السفير المصري، وشهد المران تألق أكثر من لاعب، على رأسهم كريم نيدفيد، وطاهر محمد طاهر، وأحمد حمدي.

وحرص السفير المصرى فى زامبيا، رجائى نصر، على حشد أعداد كبيرة من المصريين والعرب المقيمين بـ"زامبيا" لمؤازرة المنتخب الوطني اليوم، وقام بتوفير تذاكر المباراة علاوة على أتوبيسات لنقل الجماهير، وقام العاملون بشركة المقاولون العرب بعمل علم كبير لمصر، سيتم رفعه أثناء المباراة. 

كما قام نصر، بتوجيه الدعوة لبعثة منتخب الشباب لحفل عشاء اليوم عقب المواجهة الأولى للفراعنة الصغار أمام مالى.

ويحتاج منتخب مصر للتأهل للدور التالي من البطولة التى تقام بنظام المجموعتين، ويتأهل من كل مجموعة أصحاب المركزين الأول والثاني، وذلك 
لضمان التأهل لكأس العالم، ويشارك في منافسات البطولة ثمانية منتخبات، تم تقسيمها إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات مصر وزامبيا وغينيا ومالي، بينما ضمت المجموعة الثانية كلًا من السنغال والسودان والكاميرون وجنوب إفريقيا.

ويعد منتخب نيجيريا، الغائب عن منافسات النسخة الـ 20 من بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب، هو أكثر المنتخبات تتويجًا بالبطولة برصيد 7 ألقاب، كان آخرها النسخة الماضية، التي أقيمت عام 2015، عندما تغلب في المباراة النهائية على السنغال بهدف دون مقابل.

وحل منتخب مصر فى المركز الثانى بقائمة أكثر المنتخبات حصولًا على اللقب القارى، برصيد ٤ ألقاب، أعوام 1981، 1991، 2003، 2013، ثم منتخب غانا برصيد 3 ألقاب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك