البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس المفوضية الأوروبية: بريطانيا ستدفع ثمنا غاليا بخروجها من الاتحاد

جان كلود يونكر
جان كلود يونكر

قال جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية أن ثمن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون غاليًا جدًّا بالنسبة للبريطانيين.

جاء هذا الموقف خلال مداخلة ليونكر، الليلة الماضية، أمام البرلمان الفيدرالي البلجيكي، تطرَّق فيها إلى مختلف القضايا التي تخص مستقبل الاتحاد.
ووصف يونكر المفاوضات المتوقَّع أن تبدأ خلال هذا العام مع بريطانيا، بـ"الصعبة جدًّا"، وقال: "يتعين تحديد آليات الانفصال ثم رسم ملامح العلاقات المستقبلية بين بروكسل ولندن، ما يستغرق سنوات"، حسب كلامه.

وأطلق رئيس المفوضية، وفقًا لوكالة أنباء "آكي" الإيطالية، تحذيرًا لبريطانيا، قائلًا: "لن يكون هناك خروج دون ثمن أو بثمن منخفض، فعلى لندن تحمُّل نتائج ما التزموا به"، وأعاد يونكر إلى الأذهان أن الاستفادة من السوق الداخلية الموحَّدة تتطلب حتمًا احترام الحريات الأربع "حرية حركة البضائع، والأشخاص، والخدمات، ورءوس الأموال".

وتُعتبر مسألة حرية حركة العمالة الأجنبية "القادمة من أوروبا الشرقية" من المسائل الأساسية التي حرّكت قضية خروج بريطانيا من الاتحاد، فيما يرى مراقبون أن كلام يونكر عن التكلفة العالية لخروج بريطانيا من الاتحاد، يأتي في إطار سعيه لردع بقية الدول أو الأقاليم في الاتحاد عن التصرف بالشكل نفسه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك