البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع السفير البريطاني زيادة الاستثمارات في مصر (صور)

سحر نصر خلال لقائها
سحر نصر خلال لقائها السفير البريطاني

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مساء أمس الاثنين بالسفير جون كاسن، سفير المملكة المتحدة لدى القاهرة، بمقر الوزارة بالهيئة العامة للاستثمار.

استهلت الوزيرة، اللقاء بالترحيب بالسفير البريطاني، مؤكدة حرصها على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية بين البلدين.

وقدم السفير البريطاني، التهنئة للوزيرة على توليها وزارة الاستثمار بجانب التعاون الدولي، مؤكدا حرص بلاده على زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، موضحا أن هذا العام سيثبت التزام المملكة المتحدة بتعميق التعاون والمساعدة في دعم جهود النمو الاقتصادي في مصر عن طريق زيادة الاستثمارات البريطانية والتى وصلت إلى 30 مليار دولار فى الفترة من 2011 وحتى الآن، كما زارت مؤخرا 3 بعثات من رجال الأعمال وشركات بريطانية ترغب في الاستثمار في مصر بعدد من القطاعات.

وأشارت الوزيرة، إلى ترحيب الحكومة بالمستثمرين البريطانيين فى مصر، مؤكدة على السياسة المنفتحة التي تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.

وشددت الوزيرة على اهتمام الحكومة المصرية بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مختلف محافظات مصر، بما يسمح بتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة.

وأشار السفير البريطاني إلى الدعم الحالى المقدم من الحكومة البريطانية لمصر من خلال برنامج الشراكة البريطانية، ويتم من خلاله تمويل عدد من المشروعات التي تهدف إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبحث الجانبان، التعاون فى مجال تقديم بريطانيا الدعم لكل من مشروعات كثيفة العمالة، ومجال التعليم من خلال تمويل صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أحد الآليات التمويلية المنبثقة عن شراكة دوفيل، والذي تعد بريطانيا من أكبر المساهمين فيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك