البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الصناعة: خريطة استثمارية بالصعيد لتوفير فرص الاستثمار

طارق قابيل - وزير
طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة

قال المهندس طارق قنديل، وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة دشنت خريطة استثمارية لمحافظات الصعيد، لحصر المناطق الصناعية والصناعات الموجودة بها، مؤكدًا أن الخريطة ستساعد على تنمية الصناعات الصغيرة بالصعيد.

وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هنا العاصمة، المذاع على فضائية سي بي سي، أمس السبت، أن الخريطة تساعد المستثمرين على إيجاد الفرص المناسبة للاستثمار، لافتًا إلى حصر الخريطة لكافة المصانع ومدخلات الإنتاج المطلوبة؛ حتى يمكن للمستثمر انتقاء الصناعة التي تناسبه.

وأوضح أن الخريطة الجديدة توفر معلومات تقريبية عن المناطق التي تحتاج إلى ضخ مزيد من الاستثمارات، والأموال اللازمة لتنفيذ المشروعات الجديدة، فضلًا عن العوائد المالية لها، مشيرًا إلى العمل على تعميم الخريطة الاستثمارية على جميع المحافظات خلال المرحلة المقبلة.

وأكد أن محافظات الصعيد بها أراض مجانية للاستثمار، موضحًا أن مجلس النواب قارب على الانتهاء من قانون ينص على منح التراخيص لـ80% من الصناعات بمجرد الإخطار، بالإضافة إلى منح تراخيص للصناعات القائمة بالفعل لمدة عام.

وأشار إلى نجاح الحكومة في خفض عجز الميزان التجاري إلى 9 مليارات دولار، موضحًا أن الواردات انخفضت بمقدار 7 مليارات دولار، بالإضافة إلى زيادة الصادرات بقيمة 2 مليار دولار.

ولفت إلى قدرة الصناعات المصرية على تغطية الانخفاض في السلع المستوردة، منوهًا إلى استهداف الحكومة خفض عجز الميزان التجاري بنسبة 50% بحلول عام 2020، على أن يبلغ 25 مليار دولار، بدلًا من 50 مليار دولار حاليًا.

كان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أعلن، صباح السبت، إطلاق المرحلة الأولى من خريطة الاستثمار الصناعي التي تتضمن 7 محافظات بالصعيد تم تحديدها من قبل الوزارة اعتمادًا على الميزات التنافسية والفرص الاستثمارية لكل محافظة، وتشمل محافظات قنا وسوهاج وبني سويف والأقصر والمنيا وأسوان وأسيوط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك